منوعات و المرأة و الطفل

بـ 50 جنيها فقط.. طريقة إستخراج الفيش والتشبيه وانت في البيت

يتساءل الكثير من المواطنين عن طريقة إستخراج الفيش والتشبيه ، وذلك ضمن الأوراق المهمة والتي يحتاج إليها المواطنين وخصوصا عند الذهاب للحصول على إحدى الوظائف أو ضمن الوثائق المطلوبة في أحد الجهات الحكومية ، حيث أن تلك الوثيقة تثبت خلو صحيفة المواطن الجنائية من الجرائم المختلفة ، و ذلك في حالة كان قد صدر حكم قضائي على ذلك المواطن في أي جريمة بناء على طبيعتها من جنائية أو غير ذلك.

طريقة استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري

ويتم إدراج أي جرائم أو أحكام قضائية في الصحيفة الجنائية الخاصة بالمواطن ، حيث تعد وثيقة الفيش والتشبيه هي الأمر، والذي من خلاله يمكن إثبات عدم ارتكاب الشخص المتقدم لتلك الوظيفية أو لأي أمر آخر أنه شخص مستقيم ، لم يسبق له القيام بأي جريمة من الجرائم المختلفة ، حيث تشترط العديد من الوظائف أن يثبت كون الصحيفة الجنائية خالية من تلك الأمور وغيرها.

استخراج الفيش والتشبيه

الفيش والتشبيه هو تلك الوثيقة التي يمكن لكافة المواطنين استخراجها وبكل سهولة ، وتتضمن المعلومات المختلفة عن المواطن والمتعلقة بكونه هل أقدم سابقا على ارتكب أي جريمة من الجرائم المختلفة ، حيث أنه في حالة تم ارتكاب جريمة من قبل أحد الأشخاص يثبت الأمر في الصحيفة الجنائية الخاصة به ، وإذا صدر حكم قضائى في حقه يثبت ذلك ، سواء قضى مدة تلك العقوبة أم سقط من عليه وذلك بناء على العديد من الأمور القانونية.

مقالات ذات صلة

ولكنها يتم ادراجها ضمن معلومات الفيش والتشبيه الهامة ، والتي يستلزم على جميع الجهات التي ستطلب الفيش والتشبيه من قبل المواطن في المستقبل أن تعلمها ، و على الرغم من أن الجريمة التي ارتكبها المواطن لأول مرة فقط ولم يكررها من الممكن أن لا تثبت في صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به ، كون التزام بالسلوك الجيد بعد ذلك ولم يقوم بتكرريها مرة أخرى.

ولكن جميع الجرائم الجنائية المختلفة والتي ارتكابها المواطن وأيضا الأحكام القضائية التي صدرت في حقه على الرغم من مدتها والسبب في ذلك وأيضا مكان قضاء العقوبة ،وسواء قضى المواطن مدة العقوبة أو لم يفعل وذلك لعدة أسباب قانونية مختلفة فإن كل تلك الأمور تثبت عليه ، وتظهر في الفيش والتشبيه الخاص به عند طلبه.

كيفية استخراج الفيش والتشبيه الكترونيا

تقدم وزارة الداخلية المصرية للمواطنين العديد من الخدمات المختلفة والتي تأتي بغرض تسهيل استخراج العديد من الأوراق والمستندات الهامة والضرورية ، والتي منها الفيش والتشبيه وذلك من صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمواطن والتي قد تتطلب منه ضمن أوراق التقديم في إحدى الوظائف أو في الجهات الحكومية المختلفة.

واستخراج الفيش والتشبيه يتم وبكل سهولة وذلك الكترونيا من خلال العديد من الخطوات المختلفة وذلك من زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ، ومن ثم يتم تسجيل الدخول ببيانات المواطن كاملة للموقع ، واختيار أيقونة الأدلة الجنائية وبعدها مباشرة ، الأيقونة الخاصة باستخراج وثيقة الصحيفية الجنائية وبعد ذلك يتم كتابة البيانات المطلوبة وذلك من خلال رابط الموقع الآتي من هنا.

ثم يضغط المواطن على حفظ تلك المعلومات ، ويتم انتظار الحصول عليها بعد مدة معينة تقدر بيومين سواء من قسم الشرطة من خلال ذهاب الشخص لإستلامها ودفع الرسوم ، أو من خلال خدمة توصيل تلك الوثيقة أو غيرها إلى المنزل ، ولكن يتم دفع رسوم نظير عملية التوصيل.

رسوم استخراج الفيش والتشبيه الكترونيا

يمكن استخراج الفيش والتشبيه وهو الصحيفة الجنائية للمواطن وذلك الكترونيا من المنزل ، أو من خلال أقرب قسم للمواطن وذلك بناء على محل السكن وفي حالة الحصول عليها من قسم الشرطة أو الكترونيا فإن رسوم الاستخراج هي 50 جنيه.

ولكن عند استخراج تلك الوثيقة الكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية أو من خلال التطبيق الخاص بالهواتف فإنه يتم دفع تلك الرسوم ويضاف إليها الرسوم الخاصة بخدمة التوصيل الى البيت وذلك بهدف تسهيل الأمور على المواطنين من الحصول على الفيش والتشبيه وغيره من الوثائق من غير الحاجه إلى الذهاب إلى المكان الخاص بالحصول عليه.

ويمكن معرفة تلك الرسوم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة عند تقديم طلب استخراج الفيش والتشبيه الكترونيا ، من خلال كتابة البيانات الخاصة بالمواطن ، وأيضا يتم تحديد طريقة الإستلام وتلك الوثيقة تكون مميكنة وذلك ضمن الوثائق الحديثة في مصر.

الاوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة ضريبية

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى