اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل طريقة لتنظيم التطبيقات على هواتف ايفون

أفضل طريقة لتنظيم
أفضل طريقة لتنظيم التطبيقات على هواتف ايفون

يبحث الكثير من مستخدمي هواتف ايفون عن طريقة لتنظيم التطبيقات على الشاشة، فمتجر الآب استور، يحتوي على العديد من التطبيقات، التي تجعل هاتف آيفون اكثر تميزاً عن غيره من الهواتف الاخرى، وتجعله اكثر فائدة بالنسبة للمستخدم، ولكن عندما نقوم بتنزيل هذه التطبيقات، نجد ان الشاشة اصبحت مزدحمة بالتطبيقات المختلفة، من ما يصعب عملية البحث عن التطبيق لإستخدامه، حيث يأخد ايجاده وسط هذه الفوضى وقتاً طويل. ويقدم لك موقع "الوكالة نيوز" في التقرير التالي افضل الطرق لتنظيم تطبيقات هواتف آيفون على الشاشة. مواصفات وسعر ايفون ١١ برو في مصر

أفضل الطرق لتنظيم التطبيقات على شاشة هاتف آيفون

1- استخدام ال app library او مكتبة التطبيقات:

من المميزات الرائعة التي يتيحها نظام التشغيل IOS 14 ، والتي تساعد بشكل كبير في عملية تنظيم التطبيقات، هي مكتبة التطبيقات او ال App library، حيث يقوم نظام التشغيل بوضع كل تطبيق في الملف المناسب له تلقائياً، او يمكنك ايضاً تنظيم التطبيقات يدوياً ووضعها في الملف الذي تراه مناسب، وذلك من خلال القيام بإرسال اي تطبيق من شاشة الهاتف الرئيسية الى المكتبة المناسبة وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية. - اضغط عى التطبيق الذي ترغب في نقله من الشاشة الرئيسية الى المكتبة مطولاً. بعدها اضغط على علامة (-) التي ستجدها اعلى التطبيق ثم بعدها ستظهر لك قائمة، قم بالضغط على خيار  (إزالة من الشاشة الرئيسية) Remove From Home Screen. واخيرا سيتم ارسال التطبيق الى احد الملفات على مكتبة التطبيقات حسب اختيارك.

2- تنظيف الشاشة الرئيسية من التطبيقات الأقل اهمية:

تعد الشاشة الأولى للهاتف هي الأكثر اهمية فمن المتعارف ان هذه الشاشة دائماً ماتحتوي على التطبيقات التي تستخدمها عقب فتح الهاتف، ومن اجل تسهيل عمليات البحث عن التطبيقات يفضل تنظيفها من جميع التطبيقات الغير مستخدمة بشكل كبير، وجعل الشاشة الاولي فقط من اجل التطبيقات المستخدمة بشكل يومي، ويفضل ايضاً ان لا تحتوي الشاشة الاولى على مجلدات هذه التطبيقات، التي تجعل الأمر اكثر تعقيداً، فمن المريح عند استخدام الهاتف ان تكون الشاشة الاولى هادئة ولا تحتوي سوى على التطبيقات المستخدمة بشكل يومي.

3- إخفاء الصفحات التي تحتوي على تطبيقات بشاشة آيفون:

تستطيع اخفاء الصفحات او الملفات التي تحتوي على مجموعة من التطبيقات على شاشة هاتف آيفون الرئيسية، ولذلك يمكنك ان تقوم بوضع مجموعة من التطبيقات التي تستخدمها معاً ولكن بشكل غير يومي، في صفحة واحدة او ملف واحد، واخفاءها من الشاشة، والرجوع اليها اذا احتجتها فيما بعد، وبهذه الطريقة يمكنك تنظيم التطبيقات بشكل افضل على هاتفك، ومن اجل القيام بهذا، يمكنك اتباع الخطوات الآتية: - اضغط لفترة طويلة على مكان فارغ بالشاشة - سيتم وضع الهاتف على نظام (التحرير) او edit، قم بالضغط على زر صفحة التطبيق التي ترغب في اخفاءها. - واخيراً اضغط على "تم" Done، في اعلى يمين الشاشة.

4- استخدام البحث او search :

ليس دائما مكتبة التطبيقات التي ذكرناها في الاعلى هي الحل الأمثل لتنظيم تطبيقات شاشة آيفون، فدائماً سيظل البحث عن التطبيق الذي ترغب فيه من الحلول المفيدة والسريعة في نفس الوقت، حيث يكفي ان تقوم بسحب الشاشة من الاعلى لأسفل، وكتابة اسم التطبيق الذي تبحث عنه في خانة البحث، كما سيساعدك مساعد البحث الشهير باسم siri في اقتراح التطبيقات حتى قبل كتابتها من ما يمكنه ان يوفر لك المزيد من الوقت والجهد.

5- الإستعانة بالأدوات المصغرة في آيفون Widgets:

لاتنتهي مميزات نظام التشغيل IOS14، حيث ان النظام يتيح ايضاً ميزة "الأدوات المصغرة" Widgets والتي تعتبر من المميزات المفيدة في عرض التطبيقات على شاشة الآيفون، حيث تكمن فائدتها في أمرين، اولاً: تنظيم التطبيقات الخاصة بك بسهولة ويسر وذلك من خلال التخلص من التطبيقات الكثيرة على الشاشة الرئيسية، والامر الثاني هو: اعطائك المعلومات التي يحتاجها من التطبيق بدون الحاجة الى الضغط عليه، وهذه الميزة تكون مفيدة في تطبيقات مثل الطقس ومواقيت الصلاة. حيث تستطيع عرض " الأدوات المصغرة (Widgets) بأحجام مختلفة مثل، المربعات والمستطيلات وغيرها، كما يتم نقلها مباشرة على الشاشة الرئيسية، حيث يمنحك ذلك ميزة الوصول بشكل سريع الى معلومات التطبيق التي تحتاجها دون الضغط عليه وانتظار تحميله، من ما يوفر لك مزيد من الوقت. Download now | رابط تحميل تطبيق Signal للآيفون وكيفية تشغيله