توك شو

وزير الخارجية الأسبق يوضح أهمية زيارة رئيس الوزراء للأردن اليوم

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق إن العلاقات المصرية الأردنية تأخذ شكل جديد لتكون نموذج للعلاقات التى تحاول مصر رسمها مع الدول العربية بعضها ببعض فهناك أخطار وتحديات كبري فى المنطقة و مصر تهتم بوجود العمل العربي المشترك بمفهوم واسع لذلك كان هدفها توثيق العلاقات مع دول اهتمام استراتيجى .

مصر والأردن لهم رؤي مشتركة فى عدة قضايا

وأوضح محمد العرابي أن مصر و الأردن لهم اهتمام خاص بسبب القضايا الهامة المشتركة بينهم مثل القضية الفلسطينية فهناك توافق فى السياسات بين الدولتين فى هذا الشأن و أيضاً مصاحبة 11 وزير لرئيس الوزراء المصري فى الزيارة الأردنية اليوم يوضح تعاون مستقبلى كبير فى كل المجالات .

مردود زيارة رئيس الوزراء للأردن

وأكمل محمد العرابي أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى متوقع عنها العديد من التعاون المشترك بين الدولتين ليس فى مجال التبادل التجارى فقط و إنما فى البنية التحتية والأستثمارات و هذا اللقاء الثنائي بين مصر و الأردن سيقابله تعاون ثلاثى بين مصر و الأردن و العراق .

وأردف محمد العرابي أن دول الإقليم خارج العالم العربي مثل تركيا و إسرائيل و أثيوبيا دول لديها حالة شهية متزايدة للتدخل فى شئون الدول الثلاث مصر و الأردن و العراق بأشكال مختلفة لذلك مصر كدولة لها ثقلها فى العالم العربي تنسج خيوط التعاون بين الدول العربية .

اقرأ أيضا.. كاتب صحفي: اتفاقية مصر والأردن شراكة جيدة بين البلدين

ومن جانبه أضاف محمد العرابي فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” أن هناك تغيرات دولية ممكن أن تؤثر على المنطقة العربية فنرى السياسة الأمريكية و توجهها للتعاون فى آسيا أكثر من دول أفريقيا و التحالفات الجديدة التى ستنشأ ستكون بين آسيا و أمريكا لذلك مصر بدأت تأخذ بزمام الأمور لوحدة المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى