الآن

الأرصاد الجوية تكشف حالة الجو فى الأيام المقبلة وشهر رمضان

قال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إن الآن تشهد البلاد حالة من التذبذب للجو فنلاحظ ارتفاعات و انخفاضات فى درجات الحرارة و الفارق اليوم بين درجة الحرارة بالأمس 10 درجات مئوية .

حالة الجو فى الأيام المقبلة

وأكمل محمود شاهين أن خلال الأيام القادمة متوقع انخفاض فى درجات الحرارة فغداً درجة الحرارة فى القاهرة 20 درجة مئوية و بعد الغد 21 درجة و بعد ذلك ستنخفض مرة أخرى و درجات الحرارة ستكون مشابهة لأواخر فصل الشتاء .

وأردف محمود شاهين أنه من الأفضل تخفيف الملابس الشتوية تدريجياً مع متابعة النشرات الجوية مؤكداً أن النصف الأول من فصل الربيع يجب الاحتفاظ بالملابس الشتوية الخفيفة حتى بداية شهر مايو .

ومن جانبه أضاف محمود شاهين فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” حديث القاهرة ” المذاع على فضائية ” القاهرة و الناس ” أن حركة الرياح و الأتربة مستمرة حتى الغد على أنحاء الجمهورية و أضاف أن الرؤية ستكون غير واضحة بسبب الأتربة و يجب على مرضي الجيوب الأنفية عدم التعرض للرياح بشكل مباشر .

وأوضح محمود شاهين أن أعلى درجات الحرارة فى مصر تسجل فى فصل الربيع و ليس الصيف و لكن نسب الرطوبة فى فصل الصيف عالية جداً و هذا ما يجعلنا نشعر بالاختناق الشديد فى فصل الصيف .

حالة الجو بشهر رمضان

وأكد محمود شاهين أن شهر رمضان سيكون خلال فصل الربيع و سيتخلله ايام ارتفاعات فى درجات الحرارة و أيضاً أنخفاضات لذلك يجب متابعة النشرة الجوية مشيراً لأن النصف الثانى من شهر رمضان سيكون أكثر حرارة من النصف الأول .

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية : نهاية الشتاء كانت أمس وبدأنا فعليا فصل الربيع

والجدير بالذكر أن اليوم يوافق اليوم العالمي للأرصاد الجوية و شهدت مصر اليوم حالة غير مستقرة فى الجو من رياح و تراب لدرجة أن بعض الموانئ المصرية أغلقت و توقفت حركة الملاحة فيها و تسببت الرياح فى مصرع عامل دليفري فى الدقهلية بسبب وقوع شجرة ضخمة عليه و أيضا ً الصعيد هناك 37 عاملة أصيبوا بالاختناق بسبب العاصفة الترابية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى