توك شو

رئيس جهاز حماية المستهلك : نتلقى 170 ألف شكوى سنوياً

قال رئيس جهاز حماية المستهلك و مساعد وزير التموين المهندس أيمن حسام الدين إن وفقاً لرصد من جهاز حماية المستهلك او وزارة التموين لم يحدث اى تحرك بالزيادة فى اسعار المنتجات بسبب زيادة المرتبات و الأجور و المعاشات كما يشاع و خصوصاً فى مجال السلع الغذائية المعلبة و الفواكه و الخضروات .

آليات العرض والطلب تتحكم فى الأسعار

وأستكمل أيمن حسام الدين أن آليات العرض و الطلب هى التى تتحكم فى الأسعار وهذا ما تعمل عليه وزارة التموين دائماً فتحاول توفير كل المنتجات اللازمة ليحدث توازن فى سوق العرض و الطلب و من الملاحظ أن وزارة التموين تقوم بعمل هائل منذ 4 سنوات فى أستقرار الأسعار .

وأردف أيمن حسام الدين أن لإتاحة المنتجات هذا يجعل وزارة التموين تعمل مع أغلب هيئات الدولة مثل وزارة الصناعة و التجارة و الزراعة و وزارة المالية و هناك آليات لوزارة التموين لضبط الأسواق و هى تعتمد على التنظيم بشكل أساسي .

إحصائيات الشكاوى وحلها بجهاز حماية المستهلك

وأوضح أيمن حسام الدين أن جهاز حماية المستهلك استقبل فى العام الماضى 170 ألف شكوى من المواطنين سنوياً و مع تطوير و ميكنة الجهاز سيزداد العدد مشيرا لأن 55% من الشكاوى متعلقة بالسلع المعمرة و 27% متنوع بين الخدمات و غيرها و الباقى للسيارات و العقارات .

اقرأ أيضا.. حماية المستهلك يحذر المواطنين من شراء حلاوة المولد 2020 من هذه الاماكن تعرف عليها

ومن جانبه أضاف أيمن حسام الدين فى حوار لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن نسبة تحقيق و حل الشكاوى لجهاز حماية المستهلك تصل إلى 93.3% بالتفاوض المباشر و باقى النسبة يتم حلها بالقضاء و هذه نسبة مرتفعة للغاية على مستوى العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى