الآنالرئيسية

وفاة نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد

نعي الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي وفاة أخيه على حسابه بموفع التواصل الإجتماعي تويتر،وقال “إنا لله وإنا إليه راجعون … رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم”.

وقد شغل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، منصب وزير المالية الاماراتي علي مدار ٥٠ عاما منذ أن تم إعلان اتحاد دولة الإمارات في عام 1971، كما تولي منصب نائب حاكم دبي ورئيس بلدية دبي.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

وفاة نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد
وفاة نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد

وأكدت الخارجية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

ماذا قال محمد بن راشد عن فوز هالة السعيد بأفضل وزيرة في العالم العربي؟

ودعت الخارجية في بيانها المجتمع الدولي إلي اتخاد موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

محمد بن راشد: أرى بلدي الأفضل عالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى