الشارع السياسي

برلمانية: المبادرات الرئاسية حققت نجاحات غير مسبوقة للحفاظ على صحة المرأة

أكدت النائبة أمل سلامة عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن المبادرات الرئاسية حققت نجاحات غير مسبوقة للحفاظ على صحة المرأة، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ووسائل الوقاية منه، مما ساهم في زيادة معدلات نسبة الشفاء في الحالات التي يتم اكتشافها مبكرا.

وأضافت في كلمتها خلال مشاركتها في المنتدى العربي لصحة المرأة، الذي نظمته منظمة التنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، تحت عنوان ” المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافي”، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة 100 مليون صحة، استهدفت بناء الإنسان بالحفاظ على صحته، من خلال زيادة الوعي للوقاية من الأمراض، حيث تستهدف المبادرة فحص 28 مليون سيدة فوق سن الـ 40 سنة، وتعريف السيدات بين 18 إلى 40 سنة بكيفية إجراء الفحص المبدئي والدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضحت أن الدولة تقدم رعاية صحية متميزة للمرأة حيث يتم تخصيص أطباء وتمريض وفنيين من السيدات لتنفيذ المبادرة الرئاسية، والعلاج بالمجان لجميع الفئات، فضلا عن الكشف على جميع الأمراض المتعلقة بالرحم هشاشة العظام والصحة الإنجابية، وأمراض السكر والضغط والسمنة.

ودعت النائبة أمل سلامة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بضرورة التوعية بالكشف المبكر للقضاء على هذا المرض اللعين.

السيسي: المبادرات الرئاسية هدفها تخفيف آلام ومعاناة المصريين.. وجادون في مواجهة التحديات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى