ترند و سيو

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو

تتردد الشائعات في هذا التوقيت من كل شهر عن صرف مرتبات شهر أبريل قبل موعدها أو بعده لأي سبب ، ويتم في النهاية صرفها في الوقت المحدد لها من قبل وزارة المالية وذلك بعد اعتمادها من قبل الدكتور محمد معيط وزير المالية ، لذلك يبحث الكثير من مواطنين العاملين في الدولة عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2021

البحث عن مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل

تزداد معدلات البحث في هذا التوقيت عن موعد صرفها ، التي تختلف مواعيدها لكل هيئة باختلاف كل شهر ، حيث يتم تقسيمها ألى ثلاثة مجموعات فهناك من يحصل علي راتبه أول الشهر وهناك من يحصل عليه في آخر الشهر وهناك من يحصل عليه في مواعيد أخري

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو

أعلنت وزارة المالية، عن بدء صرف المرتبات لشهر أبريل ومايو 2021 ، وذلك اعتباراً من غداً الأحد يوم 26 لشهر أبريل ويوم 23 لشهر مايو 2021 ولمدة اربعة أيام لتنتهي  29 من شهر أبريل ، ولمدة خمسة أيام في شهر مايو لتنتهي يوم 27 وتم تقسيم العاملين في الدولة لفئات، وتخصيص يوم لعدد من الوزارات لصرف المرتبات.

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل

وحددت الوزارة اليوم الأول 26 أبريل ل33 وزارة وهيئة ، ويوم 27 ابريل بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة ويوم 27 أبريل، بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة، ويوم 28 أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو

أما عن مواعيد صرف مرتبات شهر مايو فأضاف الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر مايو للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 26 و27 مايو.

وزير المالية يعتمد مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو

اعتمد الدكتور “محمد معيط وزير المالية” ، مواعيد صرف مرتبات الأشهر القادمة شهر أبريل وشهر مايو ، ويتم صرف جميع مرتبات ومستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية ، كما حددت وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط، مواعيد لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات .

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أعتمد مواعيد مرتبات أبريل ومايو 2021 ، وتم جدولة مواعيد الصرف لكل الوزارات والهيئات لتصل إلى خمسة أيام ، حيث تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية .

اقرأ أيضا: مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2021 في جميع الجهات والهيئات بالدولة

على أن تبدأ صرف المرتبات اعتبارًا من 26 أبريل، و23 مايو ٢٠٢١، واهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف ، حتي يساعد فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ، وذلك للمساهمة مع الجهود التى تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

طارق بسيوني يعلن مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات شهري أبريل ومايو 2021 ، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات .

وقررت وزارة المالية بدء صرف مرتبات شهر أبريل  للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 26 أبريل ، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 28 أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

وأضاف ” بسيوني” : وتقرر بدء صرف مرتبات شهر مايو للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 26 و27 مايو.

وأهاب البيان بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ومراعاة الإجراءات الاحترازية والإلتزام بها ، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف مرتبات يناير للموظفين في الوزارات والهيئات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى