احنا الطلبة

نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني

يزداد بحث طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية وأولياء الأمور خلال هذه الأيام، عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج شهر مارس، وذلك للتدريب على نظام الامتحانات الشهرية التي جاءت لتكون بديل لامتحان نهاية العام، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج امتحانات استرشاديه للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وجاء توزيع منهج شهر مارس للصف الرابع الابتدائي كالتالي:_

توزيع منهج شهر مارس للصف الرابع الابتدائي 2021

منهج اللغة العربية الصف الرابع الابتدائي شهر مارس

درس طيور لا تطير، في عالم الحيوان من فرع القراءة، والاسم المفرد، الاسم المثنى، الاسم الجمع، من فرع النحو، انى رأيت نملة، من فرع المحفوظات.

منهج الرياضيات الصف الرابع الابتدائي شهر مارس

درس الكسور العادية، وجمع وطرح الكسور العادية، والأعداد العشرية، والمقارنة ما بين عددين عشريين، و التقريب لأقرب ١٠٠٠،١٠٠،١٠.

منهج الدراسات الاجتماعية الصف الرابع الابتدائي شهر مارس

درس صيد السمك، الزراعة، تربية الحيوان، شخصيات وأحداث الدولة القديمة.

منهج العلوم الصف الرابع الابتدائي شهر مارس

الجهاز الهضمي في الإنسان، خامسًا:

منهج اللغة الانجليزية الصف الرابع الابتدائي شهر مارس

Unit 7

Unit 8

موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي 2021 الترم الثاني (مارس وأبريل ومايو)

يعقد امتحان شهر مارس لطلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين الموافق 29 مارس 2021، ويعقد امتحان شهر أبريل يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021، بينما يعقد امتحان شهر مايو يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

للصف الرابع الابتدائي| نماذج استرشادية لمادة اللغة العربية بطريقة الامتحان الموحد 2021

نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى