ترند و سيو

تعرف على موعد شهر رمضان

يبحث العديد من المواطنين في جميع أنحاء الدول العربية، عن موعد شهر رمضان المبارك، الذي يترقبه جميع المسلمين بشوق كبير، واصبح البحث عن موعد رمضان وأيامه هو الشغل الشاغل للكثير، لذا يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز”، تفاصيل شهر رمضان :

موعد شهر رمضان

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد هلال شهر مضان، خلال الندوة التي ينظمها معمل أبحاث الشمس بمعهد البحوث الفلكية، بعنوان “رصد هلال شهر رمضان المبارك بين الرؤية العلمية والرؤية البصرية”، والتي بثت من خلال الصفحة الرسمية للمعهد، حيث يكون شهر رمضان المعظم في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 31 فجراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين الموافق 12/4/2021م .

ويغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة بـ 26 دقائق، وفي القاهرة بـ 30 دقائق، وفى محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس يوم الرؤية بمده تتراوح بين 26 – 31 دقائق.

ويغرب هلال شهر رمضان المعظم في العواصم والمدن العربية والإسلامية قبل غروب شمس  يوم الرؤية بمدة تتراوح بين 16 – 46 دقيقة، وبذلك يكون يوم الإثنين 12/4/2021م هو المتمم لشهر شعبان 1442هـ، وتكون غرة شهر رمضان المعظم 1442هـ  فلكياً يوم الثلاثاء 13/4/2021م.

موعد شهر رمضان 2021

وأعلن خبراء الفلك أن  أول يوم رمضان 2021 فلكيا، للعام الهجري 1442 سيوافق 13 إبريل 2021 وينتهي يوم 12 مايو 2021.

وعدد أيام عام 1442 الهجري 354 يومًا، وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى على موعد بدء شهر رمضان 2021 إلا عدة أيام.

هلال شهر رمضان

قالت دار الإفتاء المصرية إن رؤية هلال شهر رمضان المبارك حدث سنوي، لكنها تتابع الرؤية شهريا لجميع الشهور، ولا تقتصر على الشهور الدينية، وأضافت أن رؤية هلال شهر رمضان 2021 تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تضم شرعيين ومختصين بالفلك، وعددها سبع لجان، منتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية.

أدعية شهر رمضان 2021 – 1442

يبحث المسلمين في جميع الدول العربية عن أدعية شهر رمضان كريم، فمن المعروف أن شهر رمضان المعظم شهر طاعة وإقتراب من الله عز وجل، ونعرض عليكم الأدعية الرمضانية كالتالي :

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم أجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، وأجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين .

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

أجمل عبارات التهانئ لشهر رمضان

-أقر الله عينك فى رمضان بلذة الأسحار وصحبة الاخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.

 -عسى رمضانك مبارك.. وكل لحظاتك تبارك.. وجنة الخلد داري ودارك.. والنبي جاري وجارك.

-اللهم بلغنا رمضان وأعِنَّا على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

– اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأحبه وبلغه شهر رمضان يا كريم.

-ملاك الطيبة سميتك.. وعلى الناس أغليتك.. وبالتهاني خصيتك.. وبقرب رمضان هنيتك

-للصائم فرحتان يفرحهما: اذا افطر فرح بفطر.. واذا لقلى ربه فرح بصومه

_يا عباد الله قوموا… ولله صلوا وأدعوا… وفي شهره الكريم باركوا… ولا تنسوا بالفقير ترأفوا

-أجمل تهاني وأروع أماني …يكونوا من نصيب وحظ… من يعود عليه رمضان من ثاني

-اللهم إني أحب عبدك هذا فيك… فأحبه و بلغه شهر رمضان يا كريم

-أهديكم أجمل شعور …وأحلى بخور…بحلول شهر رمضان المبارك

-رمضان يا كريم…إشفعلي عند رب رحيم…وقارئ الرسالة حميم…بلغه صيامك الفضيل

كتبت : آية بدر

قبل أيام من شهر رمضان.. تعرف على طرق التبرع لمؤسسة مصر الخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى