احنا الطلبة

جامعة سوهاج تكرم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين

كرم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين، الذي عُقد ١٠ مارس الجاري بمشاركة ٢٢ جامعة مصرية عربية وأجنبية، وذلك بقاعة كبار الزوار بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، وبحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، الدكتورة صباح صابر مقرر المؤتمر، ونخبة من الأساتذة أعضاء اللجنة التنظيمية.

وفي بداية اللقاء قدم الدكتور أحمد عزيز خالص شكره وتقديره لأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر علي كل ما بذل من جهد متواصل وعمل دؤوب تمثل في لجنة عملت كفريق واحد بل أسرة واحدة لإنجاح فعاليات المؤتمر، معرباً عن سعادته بالصدي الكبير الذي حققه المؤتمر وخروجه بصورة مشرفة تليق باسم الجامعة، ومشيداَ بالمجهود المتميز في استقطاب الخبراء والأساتذة المتخصصين وكوكبة شباب الباحثين وما طرحوه من أوراق عمل بلغت ٢٧٧ ورقة بحثية في عدة مجالات مستحدثة ساهمت في تحقيق أهداف المؤتمر، خاصة ما تم نشره من أبحاث بالمجلة العلمية الذي تخطي عددها ١٠٠ بحث في مجالات العلوم الأساسية، الإنسانية، الطبية، والهندسية، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في المؤتمرات القادمة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد سليمان، على أن نجاح فعاليات المؤتمر يرجع إلى الدعم الكبير من رئيس الجامعة الذي لم يبخل ابدأ في توفير كافة التسهيلات والإمكانيات اللازمة لخروج المؤتمر بشكل متميز، بالإضافة إلى التجانس والتفاهم بين أعضاء اللجنة المنظمة الذي استمر على مدار عدة أشهر من العمل المتواصل وأدي إلى نجاح الفعاليات بشكل فاق التوقعات.

وأوضحت الدكتورة صباح صابر أن اللقاء تناول أيضاً مناقشة النواحي الإيجابية والسلبية التي لوحظت خلال المؤتمر، حيث تم تبادل الأفكار ووجهات النظر وطرح عدد من المقترحات للاستعانة بها في المؤتمر القادم، مضيفة أنه في نهاية اللقاء كرم رئيس الجامعة القائمين على تنظيم المؤتمر والتقاط صور تذكارية معهم.

كما شهد الدكتور أحمد عزيز، تدريبات المجموعة الثانية بالمعسكر الدراسي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية، والتي تستمر في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ مارس الجاري، وتقام على ملاعب الجامعة بمدينة الطالبات، يصاحبه الدكتور أحمد عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر، الدكتور يحيى ثابت المدير التنفيذي للمعسكر، الدكتور هاني جعفر رئيس قسم التدريب الرياضي.

وخلال جولته أشاد رئيس جامعة سوهاج بمدي الانضباط من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال المعسكر والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتاً إلي أهمية النشاط الكشفي في تنمية السلوك وغرس روح التطوع وحب العمل، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة، وذلك تحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وأوضح الدكتور إبراهيم البرعي القائم بعمل عميد الكلية، أن المجموعة الثانية تضم ٢٢٥ طالب وطالبة بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، مضيفاً أن الفعاليات بدأت بطابور العرض وتحية العلم وارتداء الطلاب الزي الكشفي، مشيراً إلى أنه تم تقسيم الطلاب إلى ثلاث معسكرات فرعية ليقوموا بأداء أعمال الخدمة العامة بالمقر الجديد للجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالله أن البرنامج التدريبي للمعسكر تضمن عدد من الأنشطة الثقافية، الفنية، الرياضية، والاجتماعية، وكذلك في مجال التنمية البشرية وبنك المعرفة، ودوري المطعم وحفل السمر الكشفي، الأمر الذي يساهم في ربط الطلاب بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي .

وأضاف كل من الدكتور أشرف أبو الوفا والدكتور يحي ثابت، أنه تم تنفيذ محاضرات ولقاءات تثقيفية عن مكافحة الفساد والإدمان، وتنفيذ عدد من الأنشطة ومنها المشاركة في مبادرة “حياة كريمة” بقرى المحافظة، مضيفا أنه تم مراعاة التباعد الاجتماعي، وإجراء عمليات التطهير اليومي للأماكن المخصصة للمعسكر، وذلك حرصا علي صحة وسلامة جميع المشاركين بالمعسكر.

 والجدير بالذكر أن المجموعة الثالثة والأخيرة ستضم طلاب قسم الإدارة الرياضية والترويح وعددهم ٢٣١ طالب وطالبة، وسيستمر لمدة ٣ أيام في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ مارس الجاري.

10 مارس.. جامعة سوهاج تحتضن المؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين

جامعة سوهاج تكرم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين جامعة سوهاج تكرم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى