الرئيسيةعربى و دولى

شاهد بالفيديو| بعد سقوط بايدن.. رؤساء تعرضوا لمواقف محرجة

يتعرض الكثير من زعماء العالم للكثير من المواقف المحرجة التي تسجلها عدسات كاميرات المصورين، مما يجعلهم مادة للسخرية.

جو بايدن

كان الرئيس الامريكي جو بايدن آخر الرؤساء الذين تعرضوا لموقف محرج حيث سقط ثلاث مرات أثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية، الجمعة.

وأظهر فيديو الرئيس جو بايدن وهو يهم بالصعود على متن الرحلة رقم واحد في قاعدة أندريوس الجوية المشتركة للسفر إلى مدينة أتلانتا لإجراء اجتماع مع زعماء الجاليات الآسيوية المحلية بعد حادث إطلاق نار في 3 صالات تدليك.

وقد كشف البيت الابيض الحالة الصحية للرئيس الامريكي جو بايدن بعد انتشار مقطع فيديو يوثق لحظة تعثره 3 مرات اثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة.

وقال البيت الابيض: إن صحة الرئيس بايدن جيدة، مشيرا إلى أن تعثره خلال صعوده سلم الطائرة يرجع الى قوة الرياح.

وقد تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لموقف محرج آخر حينما قال عن نائبته كامالا هاريس، الرئيسة هاريس.

ومن جانبه، سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من سقوط خلفه الرئيس جو بايدن أثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية.

 

وقال ترامب في حديث مع قناة “نيو ماكس”: “إن الأمر فظيع حقا فهو (بايدن) لم يسقط مرة واحدة ولكنه سقط ثلاث مرات.

وأضاف: “إن بايدن ربما لا يكون في كامل قواه العقلية فكيف يخاطب نائبته بالرئيسة هاريس”، مؤكدا علي عدم استيعابه للأوامر التنفيذية التي يوقعها.

شاهد بالفيديو| بعد سقوط بايدن.. رؤساء تعرضوا لمواقف محرجة
شاهد بالفيديو| بعد سقوط بايدن.. رؤساء تعرضوا لمواقف محرجة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وقد تعرض الرئيس ترامب لموقف محرج حينما التقطت عدسات المصورين عام ٢٠١٨صورة له أثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية وكان هناك منديل ملتصق بأسفل حذائه.

 

 

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تم تداول فيديو يظهر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو على وشك السقوط أثناء نزوله سلم الطائرة الرئاسية ولكنه استطاع أن يستعيد توازنه.

الرئيس الأمريكي جيرالد فورد

دائما ما تعرض الرئيس الأمريكي السابق جيرالد فورد للتعثر أثناء صعوده وهبوطه سلم الطائرة الرئاسية مما عرضه للكثير من السخرية في وسائل الإعلام.

وفي عام ١٩٧٥، بعد وصول الطائرة الرئاسية مطار فيينا في النمسا، سقط الرئيس فورد أثناء نزوله من سلم الطائرة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتن

تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتن للعديد من المواقف المحرجة التي وثقتها كاميرات المصورين وتم تداول فيديوهاتها على نطاق واسع.

ومن بين هذه المواقف، أثناء مشاركته في مباراة هوكي الجليد في عام ٢٠١٩، فبينما كان يلوح للجماهير بيده بعد فوزه بالمباراة سقط على وجهه.

وتعرض بوتن لموقف محرج أخر عام ٢٠١١ حينما كان يشغل منصب رئيس وزراء روسيا، فبينما كان يروج لسيارة روسية الصنع من نوع لادا جرانتا، فقد فشل في تشغيل السيارة في البداية، ولكنه استطاع إدارتها بعد عدة ثوان، وقد عزا بوتن الأمر إلى أن السيارة متطورة جداً.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قام أحد المواطنين بإلقاء البيض علي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء قيامه بأحد الجولات التفقدية في شوارع باريس، عقب خروج مظاهرات “السترات الصفراء” التي نددت بارتفاع أسعار الوقود.

 

كما تعرض الرئيس الفرنسي ماكرون لموقف محرج آخر، عام ٢٠١٨ خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأسترالي، حينما كان يعبر عن شكره له ولزوجته بحفاوة ترحيبهم به في أستراليا، فقال له بالإنجليزية “أشكرك أنت وزوجتك الشهية علي حسن ضيافتكم”.

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

قام مئات المحتجين بقذف الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالبيض عام ٢٠١٢، خلال جولة انتخابية له في مدينة بايون.

واضطر ساركوزي للاحتماء بأحد المقاهي في المدينة خوفا من غضب الشعب، وقامت قوات مكافحة الشغب بحمايته إلى أن تم تأمين خروجه.

 

ملك المغرب الملك محمد السادس

التقطت عدسات المصورين فيديو لملك المغرب محمد السادس عام ٢٠١٨، الذي خلد إلي النوم بينما كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يلقي كلمته في احتفالية الذكري المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولي التي حضرها قادة العالم.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يبدو أن خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الذكري المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولي، كان يشوبه الملل، فقد غفا الرئيس التركي رجب طيب أردرغان خلال كلمة ماكرون أيضاً.

 

وتعرض الرئيس أردوغان لموقف مماثل، فقد غلبه النوم في مؤتمر صحفي مع نظيره المولدوفي أيغور دوندون عام ٢٠١٨.

الرئيس السوداني عمر البشير

على الرغم من المظاهرات التي خرجت للمطالبة برحيل الرئيس السوداني عمر البشير أواخر عام ٢٠١٨، فقد قام الرئيس البشير بأداء رقصته الشهيرة بعصاته بعد أن ألقي خطبة على مناصريه في الأسبوع الأول من عام ٢٠١٩، ووصفت هذه الرقصة بالرقصة الأخيرة.

لمشاهدة المواقف من هنا:

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى