الشارع السياسي

مساعد القائد العام لقوات الدفاع الشعبي يكرم محمد تيسير مطر

كرم اللواء ايمن عبد الفتاح، مساعد القائد العام لقوات الدفاع الشعبي، النائب محمد تيسير مطر، عضو البرلمان وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نظرًا لجهوده المستمرة لتطوير العملية التعليمية بمسقط رأسه في دار السلام والبساتين.

وجاء التكريم على هامش زيارة السيد اللواء للمدرسة المعمارية بدار السلام، والتي تحولت إلى النظام العسكري، وبحضور الدكتور خالد عبده، مدير عام إدارة التعليم الفني بالقاهرة، والأستاذ حسن الصعيدي، وكيل إدارة دار السلام والبساتين التعليمية.

وعقب التكريم، تحدث اللواء مع مطر عن أهمية التعليم الفني والحرفي واهتمام السيد رئيس الجمهورية والجهاز العسكري بتطويره، مستشهدا بالتجربة الألمانية في الاهتمام بالتعليم الفني والصناعي والذي ساهم في نهضة الدولة صناعيًا.

ونقل اللواء أيمن لمطر رؤية المؤسسة العسكرية في عقد بروتوكول مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم العام والفني، لبحث آليات تطوير مناهج التعليم الفني، مع إدخال بعض المواد العسكرية على سبيل بث روح الانضباط والالتزام، مشددًا على أهمية الالتزام بالطابع العسكري داخل المدرسة المعمارية، كالالتزام بالزي الموحد وقص الشعر وارتداء الملابس المناسبة والابتعاد عن الملابس الشاذة.

وأبدى تيسير سعادته بالتكريم، ووعد ببذل الجهد دائمًا للمساعدة في نهوض العملية التعليمية، لأن التعليم الجيد هو السبيل الأمثل لتحقيق نهضة شاملة في البلاد وهو الهدف الذي يسعى له ويتفق مع خطة الحكومة والبرلمان.

كتب عوض العدوي

محمد تيسير مطر يكرم أمهات الشهداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى