اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

5 مراكز و9 لاعبين.. نكشف خريطة النادي الأهلي لتدعيم فريق الكرة في الصيف 

خريطة النادي الأهلي
خريطة النادي الأهلي لتدعيم فريق الكرة

يتحرك مسئولي النادي الأهلي ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح في تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل. ورغم عدم انتهاء الموسم الحالي والذي لم ينتهي منه الدوري الأول لبطولة الدوري على الصعيد المحلي، وهو ما يبحث عنه الأهلي لإنهاء عمله مبكراً استعداداً للموسم الجديد. وأجتمع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط، وعرض خلال الجلسة احتياجات الفريق الفترة المقبلة من أجل ترميم صفوف الفريق الكرة. وطالب موسيمانى سرعة أنجاز هذا الملف خلال الفترة المقبلة من أجل عدم مزاحمة الأهلي أحد الأندية في الصفقات الوارد الدخول فيها لضمها خلال الفترة المقبلة. وأكد الخطيب خلال الجلسة على تلبية رغبات المدير الفني الفترة الحالية بعد أن نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الزمالك، بالإضافة إلى تحقيق برونزية بطولة كأس العالم للأندية. فوساتي : تلقيت عرضا اكثر من مرة لتدريب الاهلي.. كان اخرها في نوفمبر الماضي وطالب موسيماني خلال الجلسة التعاقد مع لاعبين في عدة مراكز كان أبرزهم الظهير الأيمن والظهير الأيسر والجناح الأيسر بالإضافة إلى رأس حربه صريح. وفي خلال التقرير يسرد "الوكالة نيوز" أبرز الصفقات الذي يسعى إليها النادي الأهلي لضمها في الصيف..

مهاجم أجنبي 

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حاجه الفريق للتعاقد مع مهاجم أجنبي خلال الفترة المقبلة لتدعيم خط الهجوم الموسم المقبل. يذكر أن النادي الأهلي حصل على خدمات والتر بواليا مهاجم نادي الجونة السابق، لينضم للفريق الأحمر في موسم الانتقالات الشتوية الماضي، إلا أنه لم ينجح في إظهار إمكانياته رغم الاعتماد عليه في كثير من المباريات.

ظهير أيمن

عاني النادي الأهلي كثيرآ بعد رحيل أحمد فتحي عن الفريق الأحمر إلى نادي بيراميدز تاركً محمد هاني وحيداً في مركز الظهير الأيمن رغم تقديم أوراق اعتماده وإثبات ذاته في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية. ويري موسيماني ان الأهلي يحتاج للاعب ذو إمكانيات كبيرة في هذا المركز ليكون منافسا لمحمد هاني بالإضافة إلى حالة تعرض هاني للإصابة يجد بديلاً للدفع به. ويعد باهر المحمدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي هو الأقرب للانتقال للقلعة الحمراء الموسم المقبل.

ظهير أيسر

رغم تألق التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي، لم يظهر لاعب في الفريق يؤدي مثل أداء معلول خلال الفترة الماضية، رغم الدفع بمحمود وحيد الذي لم ينجح في إظهار نفسه أمام موسيماني والجماهير من خلال الفرص التي سنحت له. وأصبح كريم فؤاد لاعب نادي النجوم والمعار إلى نادي إنبي هو أقرب المرشحين للانضمام للقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى دخول محمد شكري لاعب الأهلي المعار إلى سموحه، ضمن الترشيحات التي توجد على طاولة لجنة التخطيط.

- جناح أيمن 

يعاني بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الفترة الماضية من تراجع أداء لاعبيه في مركز الجناح الأيمن رغم انهم مصنفين ضمن افضل اللاعبين في أفريقيا في هذا المركز. وتراجع أداء حسين الشحات خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى كثرة أزمات محمود عبد المنعم كهربا وكان اخيرها ايقافه عن المشاركة مع الأهلي لمدة شهر. ويعد أحمد سمير لاعب نادي طلائع الجيش أحد أبرز المرشحين للانضمام للنادي الأهلي ، بعد أن أكد انه يتمنى الانتقال للقلعة الحمراء خلال حواره على قناة الأهلي. ودخل عبد الرحمن مجدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي ضمن الترشيحات بعد أن تألق مع الدراويش الموسم الماضي بالإضافة إلى امتلاكه مهارات فرديه تجعله محل أنظار قطبي الكرة المصرية.

حراسة المرمى 

تعد حراسة مرمى النادي الأهلي احد الاعمدة الأساسية في الفريق خصوصًا بعد تألق محمد الشناوي خلال الفترة الماضية محليا ودوليا. طبيب الاهلي يكشف تفاصيل إصابة محمد شريف ويسعى موسيماني ضم احد الحراس الفترة المقبلة من أجل زياده المنافسة بين الحراس بعد تراجع مستوى علي لطفي وقلة خبرة مصطفى شوبير. ويعد عمر رضوان ، حارس مرمى الجونة احد المرشحين للانتقال للنادي الأهلي بعد أن ظهر بشكل مميز مع نادية القارة الحالية. يذكر أن عمرو رضوان كان أحد ناشئين القلعة الحمراء قبل رحيله، وهو حارس المنتخب الأولمبي لفترة ليست بالقصيره.

محمود جاد

اصبح محمود جاد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي احد المرشحين بقوة للانضمام للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ويتمتع محمود جاد بثقة الجهاز الفني لنادي إنبي، حيث يعد أحد الاعمدة الأساسية في الفريق، بالإضافة إلى حجز مقعده بالتشكيل الأساسي دائمآ. وانضم جاد لصفوف المنتخب الأولمبي الفترة الماضية وهو ما يجعله ضمن اهتمامات الأندية لخطفه الفترة المقبلة.

محمد بسام

حجز محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش مقعده ضمن الترشيحات التي تتواجد على طاولة اختيارات لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح. يذكر أن بسام كان أحد المرشحين للانتقال للنادي الأهلي خلال موسم الانتقالات الشتوي الماضي الا ان مسئولي نادي الطلائع رفضوا انتقاله. ويتواجد بسام في معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة منتخب جزر القمر وكينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

المهدي سليمان

دخل المهدي سليمان حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، الترشيحات الفترة الحالية بعد عدم الاعتماد عليه بالفريق والاعتماد بشكل اكبر على شريف إكرامي الوافد الجديد. ويعد المهدي سليمان اهو اخر الترشيحات في مركز حراسة المرمى على طاولة القرار بعد أن ضمت العديد من الحراس المتميزه في بطولة الدوري. احتجاج قوى من إدارة الاهلى ضد فيتا كلوب.. تفاصيل مهمة