اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

متخصص فى الشأن التعليمي يوضح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

متخصص في الشأن التعليمي
متخصص في الشأن التعليمي

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم ومتخصص فى الشأن التعليمي إنه لأول مرة الثانوية العامة المصرية تؤدي إلكترونياً مؤكداً أن الامتحانات التجريبية فى مصلحة الطلبة و سيتم تأديتها فى إبريل و مايو .

شكل نماذج امتحانات الثانوية العامة

وأوضح رفعت فياض أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون 3 أو 4 نماذج مختلفة فى طبيعة الأسئلة و ليس فى الترتيب مشيراً لأن الطالب و الوازرة فى حاجة للامتحانات التجريبية للتأكد من عدم وجود أى مشكلات و تدريب الطلبة على شكل الامتحان و تدريب المدرسين على المراقبة على هذا النوع من الامتحانات .

هدف إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

واستكمل رفعت فياض أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أكد أن نظام الثانوية العامة مختلف عن الصف الأول والثاني الثانوي مشيراً لأن عدد طلاب الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية 650 ألف طالب لذلك من اللازم التأكد من إمكانية البث الإلكتروني للامتحانات و الأجوبة المرسلة من قبل الطلبة . اقرأ أيضا.. أبرز قرارات وزير التربية والتعليم للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وأوضح رفعت فياض فى مداخلة هاتفية لبرنامج " صالة التحرير " أنه تم إلغاء موضوع التعبير فى الامتحانات ، وأشار أن فنلندا هى الأولى على مستوى التعليم و لتجنب وقوع السيستم أثناء الأمتحانات تكون كل مدرسة لديها الامتحان من الوزارة على فلاشة إلكترونية فى حالة وقوع السيستم سيتم بثها بطريقة مغلقة داخل المدرسة لأستمرار الامتحان و هذا من الممكن اتباعه فى امتحانات الثانوية العامة المصرية للتأكد من تأدية كافة الطلاب امتحاناتهم بدون خوف . https://youtu.be/H8FymFfoZLk