اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

شقق الإسكان الاجتماعي ومبادرة التمويل العقاري .. فرصة للمواطن وهدية من الرئيس

مبادرة التمويل العقاري لشقق الإسكان الإجتماعي، فرصة كبيرة، يرغب الكثير من الشباب في الحصول عليها، لذا يزداد البحث عليها بإستمرار منذ إعلان مبادرة الحصول على وحدة سكنية من التمويل العقاري بفائدة 3% لمدة 30 سنة، ويقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الشروط والأوراق المطلوبة للحجز الشقق أونلاين بالمدن الجديدة في القاهرة.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري التابعة لوزارة الإسكان المجتمعات العمرانية الجديدة، عن الشروط المطلوبة للحصول على تمويل. 1- إدخال على رابط صندوق الإسكان الاجتماعي http://www.shmff.gov.eg/. 2- اختر الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي. 3- إدخل البيانات المطلوبة من الرقم القومي لصاحب طلب الحصول على شقة. 4- إضغط على تسجيل الدخول. ويمكن أيضاً التوصل لهم من خلال أرقام الخط الساخن للإسكان الاجتماعي هناك أرقام يمكن من خلالها الاستعلام بشكل فوري بالاستعانة بالرقم القومي للحصول على شقة لمعرفة تفاصيل قبول الطلب من عدمه عن طريق الخط الساخن لوزارة الإسكان:- ( 188- 5777 ).

شروط الحصول على الشقق و التمويل العقاري

1- لابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية. 2- ألا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد عن 69 عامًا. 3- يتم شراء كراسة الشروط من المنافذ المتاحة. 4- يجب ان تكون من ذات المحافظة التي يتم فيها تقديم طلب الحصول على شقة.

خطوات الحصول على شقق التمويل العقاري

1- قدم للحصول على وحدة سكنية بطلب للمشروع وإدقع مقدم الحجز المطلوب . 2- توجه لمقر الصندوق الاجتماعي وسلم الملف الخاص بالوحدة. 3- إرسل بيانات الشقة السكنية إلى الشركة لاستعلام الميداني عنها. 4- يصدر من جهات التمويل قرار لبدء في التنفيذ بعد الاستعلام. 5- يتم التواصل مع الصندوق بعد الموافقة، للتأكيد على النظام الخاص بالدفع والقيمة المطلوبة . 6- للتوجة للبنك، وكتابة العقود. ويقدم صندوق الاسكان الاجتماعي دعما للوحدة سكنية، قد يصل إلى 40 ألف جنيه، ويتم شراء بنظام التمويل العقاري، لمحدودي الدخل، من خلال خطوات محدودة. وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة التمويل العقاري، بتوجيهات من الرئيس السيسي، ويشارك فيها مختلف البنوك بمعدلات فائدة 3% على فترة زمنية تصل إلى 30 عاماً لأول مرة فى مصر، وميزانية عامه تصل إلي 100مليار. وكانت قد صرحت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن التمويل العقاري هو الوسيلة السهله لأمتلاك وحدة سكنية.

شروط الحصول على التمويل العقاري

1- شهادة من محاسب قانوني لتحديد الدخل السنوي أو الشهري للمتقدم. 2- مستخرج من السجل التجاري حديث. 3- بطاقة ضريبية. 4- عقد إيجار أو تمليك لمقر النشاط الذي يقوم به صاحب الطلب. 5- صورة من البطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة. 6-صورة من قسيمة الزواج. 7- عقد تمليك أو إيجار لمحل إقامة مقدم الطلب.

خطوات الحصول على التمويل العقاري لأصحاب المهن غير التجارية

1- شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تحدد صافي الدخل السنوي للشخص لمدة 3 سنوات. 2- بطاقة ضريبية. 3- عقد إيجار أو تمليك لمكان النشاط بشرط أن يكون العقد مثبت التاريخ. 4- تقديم صورة من قسيمة زواج المتقدم. 5- صورة البطاقة الشخصية للمتقدم وزوجة. 6- عقد تمليك أو إيجار محل إقامة مقدم الطلب. اقرأ أيضا.. فرج عامر: مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% تكفل حل ازمات الاسكان لمحدودي الدخل 

آية بدر