اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري.. رابط شرح مادة الأدب

قام قطاع المعاهد الأزهرية، بإتاحة  شرح لمادة  "الأدب"  النثر في عصر صدر الإسلام لطلاب الصف الأول الثانوي علي المركز الإعلامي التعليمي لقطاع المعاهد،  تقديم عبد اللطيف أحمد عبد الغالي، للمشاهدة من خلال القناة الرسمية للمركز الإعلامي التعليمي على اليوتيوب من هنا.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية  أرقام جلوس "أبنائنا في الخارج" للدور الأول للعام الدراسي 2020/2021 لجميع مراحل وصفوف التعليم الأزهري، وقرر القطاع دخول الطلاب إلى لجنة الامتحان برقم الجلوس والرقم القومي معًا، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم ١٠ أبريل المقبل وتستمر حتى يوم ٢٢.

خطوات الاستعلام أبناء مصر في الخارج:

-  البحث من خلال الرقم القومي للطالب من هنا

- إدخال الرقم القومي.

- الضغط علي بحث.

وعلى ولي الأمر استكمال ملف التقدم، وتقديم كافة المستندات المطلوبة لاستيفاء الملف، وفي حالة عدم استكمال الملف سيتم حجب نتيجة الطالب دون أدنى مسئولية على الإدارة المركزية للامتحانات.

وقد تم الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للمتقدم لامتحانات الشهادات (الثانوية الأزهرية - ثانوية العلوم الإسلامية - ثانوية غزة - ثانوية المبعوث - إعدادية البعوث - شهادات القراءات ) يوم الجمعة الماضي، على أن يتم إتاحة إمكانية طباعة كشوف 2ج وكشوف المناداة للمعاهد اعتبارا من يوم السبت  20/ 3/ 2021م.

ولن يعتد بأي نسخة من كشوف 2ج أو كشوف المناداة تم طباعتها قبل هذا التاريخ أو عن طريق أي برنامج آخر بخلاف الموقع المخصص لهذا الغرض ( شئون الطلاب)،  على أن يقوم مسئول شئون الطلاب بالتنسيق مع رائد التحول الرقمي بالمعاهد بمراجعة كشوف 2ج وكشوف المناداة واعتمادها وتسليمها إلى المنطقة؛ وفي حالة وجود أي خطأ بعد مراجعة شئون طلاب المعهد البيانات الطلاب يقوم مسئول التحول الرقمي بالمعهد بتصويب الأخطاء وطباعة كشوف 2ج وكشوف المناداة واعتمادها وتسليمها إلى المنطقة .