اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مواعيد عرض كرتون عصام والمصباح رمضان 2021

كرتون عصام والمصباح
كرتون عصام والمصباح

يبحث الكثير من الأشخاص عن مواعيد عرض كرتون عصام والمصباح رمضان 2021 ، وذلك ضمن الأعمال القوية والتي قدمت لفئة الأطفال خلال السنوات الأخيرة الماضية ، ولكنها نالت أعجاب الصغار وأيضا الكبار وذلك بسبب الهدف والفكرة وراء تقديم ذلك النوع من الكرتون.

واعتاد الجمهور في مصر على إنتاج أعمال كرتونية قيمة الهدف منها تربية الأطفال على العادات الجيدة وأيضا الاخلاق الحسنة ، وذلك من خلال الشخصيات التي الموجودة في العمل الكرتوني والمواقف التي يتعرضون لها وطريق تعاملهم معها ، وذلك خلال كل موسم رمضاني جديد.

وتعرض تلك الأعمال مباشرة بعد آذان المغرب حتي يشاهدها جميع أفراد الأسرة المصرية ، وذلك من عمل مميز وقيم يصلح للجميع ، ويستطيع جذب الانتباه لمتابعة جميع الحلقات خلال الموسم الرمضاني ، بل  وعرض أجزاء جديدة من العمل أو الجزء بذاته خلال المواسم القادمة ، ومنها كرتون "عصام والمصباح" والذي يعرض في كل موسم رمضاني على العديد من القنوات الفضائية المصرية.

كرتون عصام والمصباح رمضان 2021

تدور فكرة كرتون "عصام والمصباح" حول طفل في عمر متوسط يدرس في أحد المدارس التعلمية ولديه أصدقاء ويعيش مع عائلته ، ولكنه يعثر على مصباح سحري ويتطلب الأمر أن ينجح في العديد من الأمور وذلك لتحقيق الأمنيات المختلفة.

ويتضمن كرتون "عصام والمصباح" العديد من الأمور المختلفة ، وذلك من توصيل العديد من الأمور الإيجابية للأطفال وذلك من زرعها في عقولهم ، وذلك بما هو متعلق بكل بالأخلاق الحسنة والعادات والقيم المختلفة والتي يجب أن يتحلى بها الجميع ، فالكرتون ومن خلال أبطال العمل والقصة يحاول تحسين سلوك الأطفال في المجتمع منذ صغرهم.

وتطورت فكرة العمل الكرتوني "عصام والمصباح" وذلك بعد عرض الحلقات المختلفة خلال السنوات الأخيرة ، وذلك من جعل أبطال وشخصيات العمل قدوة لجميع الأطفال يحتذون بها، من خلال الفقرات الإعلانية والتوعية التي يقدمونها للأطفال، وذلك من الأمور المتعلقة بالعادات والقيم الموجودة في المجتمع وأيضا الأحداث المختلفة وذلك بناء على التطور التكنولوجي في كافة المجالات.

شخصيات كرتون عصام والمصباح

ويتضمن كرتون عصام والمصباح العديد من الشخصيات الكرتونية المختلفة ومنها عصام ، وشفيق ، وسنسونة ، وغرغر ، وياسمين ، ونخلة وعواطف، ولكن هناك شخصيات رئيسية مستمرة ، وأيضا شخصيات تغيرت على مدار الحلقات والأداء الصوتي من قبل العديد من النجوم المتميزين هم أيضا اختلفوا خلال ال 5 أجزاء العمل.

مواعيد عرض كرتون عصام والمصباح 2021

ويمكن متابعة كرتون "عصام والمصباح" خلال موسم شهر رمضان 2021 ، من خلال العديد من القنوات الفضائية ، وذلك عبر ضبط تردد القناة وذلك على القمر الصناعي نايل سات ، وذلك لمساعدة العمل الكرتوني من خلال مواعيد عرض وإعادة يتم تحددها من قبل القناة.

وتعرض العديد من القنوات الأخرى خلال موسم شهر رمضان 2021 ، حلقات جميع أجزاء كرتون "عصام والمصباح" حيث يتم البحث عنها وبشكل كبير من قبل الكبار والصغار ، وذلك لمعرفة المغامرات التي سيخصونها وكيفية نجاحهم فيها ، وأيضا تتضمن الحلقات العديد من المعلومات القيمة ، والمواقف المختلفة والتي تساعد الأطفال على التعامل معها عند التعرض لها في حياتهم.

تردد القناة الناقلة لكرتون عصام والمصباح

ويستقبل الكثير الأشخاص من متابعين كرتون "عصام والمصباح" تردد قناة النهاردة وذلك لمشاهدة تلك الحلقات وذلك على القمر الصناعي نايل سات حيث التردد لتلك القناة هو 11785 ، وأيضا معامل الاستقطاب: رأسي ، ومعدل الترميز :27500 ، بأفضل إشارة دون انقطاع وأيضا باستمرار البث.

شهرة كرتون عصام والمصباح

يذكر أن "كرتون عصام والمصباح" يصنف ضمن الأعمال الكرتونية والتي حققت شهرة كبيرة وذلك من بداية العرض للعمل الكرتوني وحتى الآن ، وذلك خلال المواسم الرمضانية المختلفة ، وأيضا شخصيات العمل أصبحت معروفة عند الجميع وذلك من القصص والحكايات التي حدثت لهم خلال كرتون عصام والمصباح.

وغناء تتر كرتون "عصام والمصباح" والذي أيضا بدوره كان يدور حول فكرة العمل الذؤب والاعتماد على المجهود في الحياة للوصول للغاية ، وترك خيالات المصباح السحري ، حيث كان التتر من غناء النجم مصطفى قمر ، والذي أيضا وخلال عدة أجزاء كان يقدم الأداء الصوتي للشخصية الرئيسية في العمل وهي شخصية عصام.

قائمة مسلسلات كارتون رمضان 2020 وقنوات العرض بالتردد الجديد