اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على مقادير وخطوات تحضير "قطايف وزلابية" رمضان 2021

تعرف على مقادير وخطوات
تعرف على مقادير وخطوات تحضير قطايف وزلابية رمضان 2021

بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم، يبحث الكثير من الأشخاص عن خطوات القيام ببعض الحلويات الشهية التي يزداد تناولها خلال شهر رمضان المبارك. ويوضح لكم موقع «الوكالة نيوز» مكونات وطرق تحضير أبرز المأكولات والحلويات الرمضانية 2021 وذلك لمساعدة كل ربة منزل في إعدادها بسهولة ويسر.

طريقة صنع قطايف رمضان 2021

تبحث كل ربة منزل عن مكونات وطريقة صنع قطايف رمضان بطريقة سهلة ويسر والابتعاد عن شرائها من الخارج. مكونات قطايف رمضان 2021 - 2 كوب من الماء - معلقة كبيرة من دقيق الناعم ( دقيق السميد الناعم) - معلقة صغيرة من الخميرة. - معلقة كبيرة من حليب بودرة. - 3 أكواب من الزيت. - معلقة كبيرة من السكر. مكونات تحضير حشو قطايف رمضان - جوز أو أي مكسرات تفضلها. - معلقتين زبدة مذابة. - 3 ملاعق كبيرة من السكر. [caption id="attachment_632659" align="aligncenter" width="300"]تعرف على مقادير وخطوات تحضير قطايف وزلابية رمضان 2021 تعرف على مقادير وخطوات تحضير قطايف وزلابية رمضان 2021[/caption]

خطوات تحضير عجينة قطايف رمضان 2021

مزج المكونات التي تم تحضيرها سابقا مثل الدقيق، والسكر والحليب البودرة والملح معا، ثم يضاف عليها نص كوب الزيت تدريجيا ويجب التحريك حتى يتم صنع عجينة لينة. وبعد مزج المكونات وتشكل عجينة، يجب تركها لمدة تزيد عن ساعة عن يتم تخميرها جيدا، في نفس الوقت يتم تحضير الحشو من خلال وضع اللوز أو المكسرات في جهاز الخلاط ثم البدء في طحنه، ومن ثم يمزج في الزبدة والسكر. وبعد تخمير العجينة يتم تقسيمها لمجموعة من الكرات متوسطة الحجم، وتفرد حتى تصبح في حجم اليد، ويتم وضع الحشو بداخلها بمقدار معلقة أو معلقة ونصف. وأخيرا يتم وضع الزيت على النار، وانتظار الزيت حتى يحمى وتوضع به القطايف، ومن ثم تنتظر حتى تبرد ويوضع عليها الصوص الخاص بها ويتكون من الماء والسكر ومعلقة من عصير الليمون بعد عليهم معا لمدة 10 دقائق وتركه يبرد ومن ثم تقديمها. طريقة عمل الزلابية في رمضان 2021 وتعتبر الزلابية من أبرز الحلويات التي يتناول الجميع، لا سيما في شهر رمضان المبارك، ويمكن صنعها بالمنزل لإنها غير مكلفة ولا تحتاج لمزيد من المجهود لصنعها.

مكونات الزلابية

- كوب ونصف من الماء الدافئ. - 2 كوب دقيق. - 2 معلقة كبيرة من النشا. - معلقة صغيرة من السكر. - رشة ملح. - 4 ملاعق من الزيت. - سكر بودرة للتزيين أو عسل أو شربات أو شوكولاته وذلك على حسب تفضيلك الشخصي.

مواعيد عرض كرتون عصام والمصباح رمضان 2021

خطوات تحضير زلابية رمضان 2021

يوضع الماء الدافئ ومن ثم يضاف له الخميرة والسكر ويتم الخلط بينهم جيدا، ويترك الخليط لمدة ربع أو نص ساعة حتى يخمر. وفي نفس الوقت يوضع الدقيق والنشا و رشة الملح في إناء آخر ويمزج الخليط إما بالأيدي أو بالمضرب اليدوي. ويضاف كمية من الزيت على خليط الدقيق ويقلب جيد، ويضاف بالتدريج للحصول على قوام متناسق. [caption id="attachment_632658" align="aligncenter" width="300"]تعرف على مقادير وخطوات تحضير قطايف وزلابية رمضان 2021 تعرف على مقادير وخطوات تحضير قطايف وزلابية رمضان 2021[/caption] ثم يتم وضع الخميرة بعد تركها على الدقيق وتقلب جيدا مع الصب بالتدريج، ويوضع باقي الماء الدافئ ويضرب جيدا واستمرار بالمضرب اليدوي. تصبح لديك عجينة متناسقة القوام وثقيلة، عليك تركها لمدة ساعتين أو أكثر حتى تتخمر أكثر ومن ثم البدء في عملها. وبعد تخمير العجينة يجب وضع كمية منها في كيس حتي يسهل صنعها بنفس الشكل والحجم تقريبا، وتحضير مقلاه بها زيت على نار عالية، ومن ثم توضع العجيبة من الكيس حتى تكون بنفس الحجم والشكل. تقلب جيدا في الزيت حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي الفاتح، ومن ثم يتم إخراجها من الزيت وتوضع حتى يتم تصفيتها من الزيت الزائد والتخلص منه. ثم توضع في طبق للتقديم وإضافة عليها السكر أو الشربات والعسل أو الشوكولاته وذلك على حسب الذوق والتفضيل الشخصي للتقديم. ويعتبر شهر رمضان من الأشهر التي ينتظرها الكثير من الأشخاص، لما له من فضل عظيم وأجر على الصيام والأعمال الخيرية وثواب من كافة النواحي، والتجمعات العائلية التي تساعد في لم الشمل، وتحتاج تجمعات الأهالي والاصدقاء لتناول الحلويات الشهية وتبادلها معا كعادة تقليدية لمشاركة الجار بها. ولم يتبق على شهر رمضان سوى ايام قليلة ويعيش الأفراد في جو روحاني مميز من كل عام وسط الأهل والأصدقاء والعائلة، الأمر الذي يزيد من "العزمات" وبالتالي نحتاج للعديد من الوصفات الخاصة لتلبية كافة الرغبات. مواعيد عرض وأحداث مسلسل هجمة مرتدة رمضان 2021