اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

من النصب لحبل المشنقة.. قصة سفاح الجيزة من البداية للنهاية

من النصب لحبل المشنقة..
من النصب لحبل المشنقة.. قصة سفاح الجيزة من البداية للنهاية

يتساءل العديد من الأشخاص عن قصة سفاح الجيزة من البداية للنهاية ، وذلك من الجرائم التي ارتكبها في حق أقرب الناس إليه ، وأيضا كيفية ارتكاب تلك الجرائم والتي استطاع إخفائها تماماً، وأيضاً الحيلة والذكاء الذي كان يتمتع بهما وغير ذلك من الأمور المختلفة التي ساعدته على تنفيذ جرائم سواء من الظروف أو الحظ دون أن ينكشف أمره لفترة طويله.

حيث كان دائما يجعل كل شيء يسير كما يريد، ولكن جاء اليوم الذي انكشفت فيه كل جرائمه والتي سيعاقب عليها كون أزهق أرواح مختلفة أو عاش سنوات عديدة بالنصب والاحتيال ، حتى أصبح مشهور ولقب ب " سفاح الجيزة " ، حيث كان بارع في إخفاء جرائمه وكأن هؤلاء الأشخاص لم يكونوا موجودين على قيد الحياة.

جرائم سفاح الجيزة

سنوات عديدة استطاع فيها " قذافي" أو "سفاح الجيزة" كما يلقب أن يرتكب العديد من الجرائم، بل وأيضاً أن يخفي جميع ملامح تلك الجرائم ويفلت منها ، حيث وخلال الفترة من ما من عام 2015 وحتى عام 2017 ، نفذ 4 جرائم قتل كان من بينها من هو أعز أصدقائه وأيضاً زوجته.

حيث أن سفاح الجيزة أراد أن يجعل كل الامور تكون حسب إرادته من قيامه بقتل أشخاص، وانتحال شخصية أحد ضحاياه وهو أعز صديق له كما كان يظهر ،و يعتقد المجنى عليه ، وأيضاً استطاع أن ينصب عدة مرات ، ويخدع أشخاص مختلفتين بل أنه نفذ حكم قضائى أثناء احتياله على الآخرين بأنه شخص آخر.

وأقدم " سفاح الجيزة " ، على قتل صديقه وأخذ حياته واسمه وعاش كأنه هو ، وحتى زوجته قتلها واحتال عليها ، كان يريد أن يكون كل شيء كما يريد ، فكان القتل هو الأمر الأسهل له في حالة النزاع أو الشجار أو عند انكشاف الحقيقة.

أول ضحايا سفاح الجيزة

كان أول ضحايا "سفاح الجيزة" صديق عمره والذي كان يثق فيه ، حيث وكله أمر توصيل الراتب الخاص به من عمله في السعودية كمهندس إلى عائلته ، ولكن استولى "سفاح الجيزة" على أموال صديقه طوال 20 عام وذلك من غير وجه حق ، ولكن عندما أراد صديقة العودة لمصر بعد سنوات من العمل ، علم سفاح الجيزة أنه أمره كان على وشك الإنكشاف مما دفعه إلى التخطيط لأولى جرائمه حيث استقبل  صديقه في المطار.

وقام بأخذه إلى إحدى الشقق التي يمتلكها ومن ثم وضع له السم في الطعام ، وبعدها قام بضربه بشكل متكرر ، حتى أصبح جثة هامدة ،وبعد ذلك وضعه في حقيبة سفر ، ونقله إلى أحد الشقق التي يمتلكها وبعد ذلك استعان بعمال كان وظيفتهم أن يقوم بتكسير الحائط المصنوع من السيراميك.

وكانت خدعته لهم أنه سيقوم بإصلاح سباكة الشقه ولكنه وضع الجثة داخل الحائط مقلوب رأسا على عقب، ومن ثم قام بإغلاق الحائط وكان شيئا لم يحدث ،رغم أن ذلك الشخص هو صديق الطفولة والذي إئتمنه على أمواله ، ولكنه فرط في الأمانة وفي حياة صديقه.

جريمة سفاح الجيزة الثانية

أصبح إزهاق الروح والنصب شيء سهل ل "سفاح الجيزة" ، بل أنه أصبح من الأمور العادية بالنسبة له ، وكانت جريمة القتل الأولى بمثابة البداية ، حيث قام بخداع شقيقة زوجته  و التي كانت طالبة في كلية الحقوق في بداية عمرها حيث كانت في العشرينات من عمرها وهي " نادين السيد الجهادي ".

ولكن عندما كان أمره على وشك الإنكشاف  هذه المرة أيضاً كونه خدعها حيث سيتزوج من شقيقتها وليس منها.فقام بإقنعها للذهاب معه إلى إحدى الشقق ومن ثم قام بخنقها بيده ،ولكن هذه المرة كانت عملية النقل من خلال وضعها في الثلاجة ، وفي نفس عقار الجريمة الأولى ولكن في شقة مختلفة أخفى جريمته.

حيث قام بدفنها بطريقته السابقة ، ووصل به الأمر حتى ينهي أمرها ، أن أخبر عائلة تلك القناة وذلك من والداتها أنها ذهبت للعمل في فرنسا وذلك بصحبة أحد الأشخاص والذي هو  منتج سوري، في إحدى الدول الأجنبية ، وذلك بناء على أقوال والداة تلك الفتاة في جلسة المحاكمة الأولى لذلك السفاح.

اقرأ أيضا: سفاح الجيزة يحاول الهرب أثناء التحقيق معه بالقفز من الشباك ولكنه يفشل

الجريمة الثالثة لسفاح الجيزة

كانت الضحية هذه المرة زوجته ، وبما أن القتل أصبح من أسهل الأمور له لحل مشاكله قام بقتل زوجته " فاطمة زكريا " ، حيث نشب خلاف ونزاع بينهم في منزلهم وذلك بخصوص أمورهم المادية والنفقات ،  فقام بالتعدي عليها أثناء الشجار ، وماتت وذلك بعد أن قام بضرب رأسها في أحد حوائط المنزل مرات متكررة حتى فارقت الحياة.

وبنفس الحيله السابقة قام بنقلها من منزله إلى العقار الخاص بجرائمه وذلك بواسطة " ديب فريزر" ، ومن ثم كان قد أعد لها مكان في الحائط لتخلص منها ودفنها وكان في نفس الشقة التي دفن فيها صديق عمره " رضا" ، حيث وضعها في الحائط وتم الدفن على الهيئة التي كانت بها قبل الوفاة وذلك من الملابس التي كانت ترتديها وأيضا المجهورات الخاصة بها ، ومن ثم كان قد تخلص من زوجته وخلافتهم إلى الأبد.

الجريمة الرابعة لسفاح الجيزة

يبدو أن سفاح الجيزة اعتاد على الخداع والنصب ، مما دفعه إلى الذهاب إلى مدينة الإسكندرية ولكن بشخصية مختلفة واسم جديد حيث كان بهوية صديق عمره وأول ضحايا " رضا سعيد عبد اللطيف " ، وتزوج مرة أخرى ونجح في إقناع الجميع بأنه " رضا "، ذلك المهندس الذي كان يعمل في السعودية حيث تزوج من"  نهى"، والتي كانت تعمل كطبية ولكن صيدلانية.

واستمراراً لعمليات النصب والخدع قام بقتل الضحية الرابعة وهي " ياسمين نصر إبراهيم " ، حيث قام سفاح الجيزة باستدراجها لأحد المخازن الخالية، وذلك في منطقة العصافرة ، وخنقها بكل قوة حتى فارقت الحياة ، وقام بتخلص منها ودفن جثتها في ذلك المخزن في إحدى الغرف ، حيث قام ببيع شقة سكنية كانت تمتلكها وذلك بمساعدة خطيبها وتقاسم معه الأموال ، ولكن تلك الضحية علمت بالأمر وبكونه محتال فتخلص منها وذلك حتى لا ينكشف أمره إذا أقدمت على إبلاغ الشرطة بما فعل.

انكشاف جرائم سفاح الجيزة

كانت نهاية قصة "سفاح الجيزة" وذلك بانكشاف أمر مجرد محض مصادفة حيث أنه تم سجنه وذلك ليقضي حكم قضائى في قضية نصب خاصة بصديقه " رضا " ، والذي كان قد أقدم على قتله ، ولكن أسرة صديقه كانت أبلغت الشرطة باختفاء " رضا " ، مما أدى إلى علم الشرطة بأن الذي موجود في السجن ويقضي مدة العقوبة هو " قذافي فرح سعيد "، وكان ذلك بداية النهاية لقصة "سفاح الجيزة".

وقامت النيابة العامة وذلك في 10 فبراير الماضي بإصدار الأمر بمعاينة المكان الذي تم اخفاء فيه الضحايا من قبل "سفاح الجيزة" ، وذلك من قبل خبير أدلة جنائية  منتدب ، وذلك لمعاينة العقار والذي كان يقع في منطقة بولاق الدكرور وذلك بعد تلقي رئيس المباحث لقسم الشرطة التابعة لتلك المنطقة قرار النيابة الخاص بأمر المعاينة.

حيث تم العثور على الضحايا ال3 وبعد ذلك تم إحالة "سفاح الجيزة " إلى محكمة الجنايات ، حيث تم تحرير محضر بما تم العثور عليه ،وذلك من الضحايا الثلاث حيث كان ذلك بمثابة الدليل القاطع على جرائمه المختلفة .

اعترافات سفاح الجيزة

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة " قذافي فرج عبد اللطيف " ، والمعروف ب "سفاح الجيزة"، وذلك إلى محكمة الجنايات  وذلك كونه متهم  وخلال الفترة من 2015 وحتى 2017 ،  بارتكب 4 جرائم قتل مع وجود الإصرار والعمد من قبله وأيضا كونه أخفى جثث ضحاياه.

ومن خلال عدة جلسات تم الإستماع لأقواله وأقوال الشهود على تلك الجرائم ، وأيضا لنيابة العامة ، ودفاع المتهم وهو "سفاح الجيزة"  ، والذي بدوره كان قد اعترف بجريمة قتل زوجته وذلك خلال عام 2015 أما النيابة والتي بناء على ذلك أمرت بإحالته إلى المحاكمة.

الحكم على سفاح الجيزة

وكانت محكمة جنايات الجيزة ، وذلك أمس الأربعاء في أحد جلساتها والتي تم انعقادها في منطقة زينهم ،  كانت قد قضت بالحكم على " قذافي فرج عبد اللطيف " ، والمعروف ب "سفاح الجيزة "، بإعدامه شنقا ، في إحدى الجرائم التي ارتكابها وذلك من قتل أحد الأشخاص وهو " رضا عبد اللطيف " ، والذي كان صديقه.

وأيضاً تسلمت المحكمة الرأي الشرعي الخاص بإحدى جرائم المتهم ، حيث قامت محكمة الجنايات في إحدى جلساتها ، بإحالة أوراق "سفاح الجيزة " إلى مفتي الجمهورية وذلك حتى يتم تنفيذ حكم الإعدام عليه كونه قام بارتكاب جريمة قتل في حق شقيقة زوجته.

تفاصيل جريمة جديدة لسفاح الجيزة