اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021

نماذج امتحانات الأضواء
نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الث

يرتفع بحث طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية وأولياء الأمور خلال هذه الساعات، عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج شهر مارس 2021 ، وذلك للتدريب على نظام الامتحانات الشهرية التي جاءت لتكون بديل لامتحان نهاية العام ، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات الأضواء الاسترشادية للصف السادس الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ، وجاء توزيع منهج شهر مارس للصف السادس الابتدائي كالتالي :_

توزيع منهج شهر مارس للصف السادس الابتدائي 2021

منهج اللغة العربية الصف السادس الابتدائي شهر مارس 2021

الكتاب ذو الموضوعات المتعددة الوحدة الاولى: لست وحدك ، حديث شريف الحرية والمسئولية حفظ، والنحو الأسماء الخمسة وإعرابها ، الإملاء كتابة الهمزة في بداية الكلمة.

منهج إنجليزي الصف السادس الابتدائي شهر مارس 2021

Units 6+ 7

Units 8+ 9

اقرأ أيضا: إجابات نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي 2021 الرسمية من وزارة التربية والتعليم

منهج رياضيات شهر مارس الصف السادس الابتدائي 2021

الجبر والأعداد الوحدة الأولى: مجموعة الأعداد الصحيحة، وترتيب الأعداد الصحيحة والمقارنة بينها، وجمع وطرح الأعداد الصحيحة، وضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، والضرب المتكرر، والأنماط العددية، وتمارين عامة على الوحدة، واختبار الوحدة.

الهندسة والقياس الوحدة الثالثة: المسافة بين نقطتين في مستوى الإحداثيات، والتحويلات الهندسية الانتقال ومساحة الدائرة والمساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات وتمارين عامة على الوحدة واختبار الوحدة.

منهج العلوم الصف السادس الابتدائي شهر مارس 2021

الوحدة الأولى القوى والحركة: أنواع الروافع، وقانون الروافع.

منهج الدراسات الاجتماعية الصف السادس الابتدائي شهر مارس

الجغرافيا: الخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية.

التاريخ: الاحتلال البريطاني.

اقرأ أيضا: نماذج امتحانات استرشاديه للصف الثاني الإعدادي على منهج شهر مارس 2021

منهج التربية الدينية للصف السادس الابتدائي شهر مارس

الوحدة الأولى: من عقيدة المسلم، الدرس الأول الإيمان باليوم الآخر، الدرس الثاني نؤمن بالرسل.

الوحدة الثالثة: من العبادات، الدرس الأول سورة الجن الآيات من 1 إلى 14 تلاوة وتفسير وحفظ.

الوحدة الثانية: على طريق الفلاح، الدرس الأول قيمة العمل، والدرس الثاني احترام المواعيد.

تابع الوحدة الثالثة: من العبادات: تابع الدرس الأول سورة الجن الآيات من 15 إلى آخر السورة تلاوة وتفسير وحفظ.

الكتاب الإضافي قصة السيدة خديجة، الفصل السادس أم المؤمنين والجهر بالدعوة، والفصل السابع في مواجهة الحصار.

موعد امتحان الصف السادس الابتدائي 2021 الترم الثاني (مارس وأبريل ومايو)

يعقد امتحان شهر مارس لطلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021، ويعقد امتحان شهر أبريل يوم الاربعاء الموافق 28 أبريل 2021، بينما يعقد امتحان شهر مايو يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

نماذج امتحانات استرشادية للصف الرابع الابتدائي على منهج شهر مارس 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021  نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021