اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

القصة الكاملة لأزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية

43
43

أثار ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية جدل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد نشر عمر كمال صورة تجمعه مع مبروك عطية وصرح بأن هناك عمل يجمعهما خلال السباق الرمضاني المقبل 2021. أزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية وتعرض عمر كمال لمجموعة من الانتقادات والهجوم على إثر نشره هذه الصورة، بالإضافة إلى مجموعة من التعليقات الساخرة والمستنكرة قيام الشيخ مبروك عطية بالعمل مع عمر كمال. وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الصورة فيما بينهم معلقين عليها تعليقات مستنكرة ومهاجمة قيام الشيخ مبروك عطية بالتصوير مع مطرب مهرجانات، مما أثار حزن عمر كمال نتيجة الهجوم الذي تعرض له.

سبب صورة عمرو كمال والشيخ مبروك عطية

صرح عمر كمال أن الصورة سببها القيام ببرنامج للشيخ مبروك عطية، حيث يسجل بعض الأغاني ذات الطابع الديني، من تأليف الشيخ مبروك عطية، وأنه لبس مغنى مهرجانات فقط بل يستطيع غناء كافة الألوان، ومن أبرز هذه الأغاني؛ أغنية "ما تصلوا على النبي" وليست كطريقة المهرجانات، بل لون جديد ومختلف يقدمه لأول مرة.

رد فعل عمر كمال على أزمة ظهوره مع الشيخ مبروك عطية

نشر عمر كمال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك قائلاً إنه التقط الصورة التي يتشرف بها مع فضيلة الشيخ مبروك عطية، والصورة من لقاء تليفزيوني المقرر عرضه خلال رمضان المقبل 2021، والبرنامج ديني والحلقة خير وأعمال خيرية وكلام لائق ومحترم. وأردف كمال أن تعليقات الجمهور وردود أفعالهم جعلته يشعر كأن الشيخ مبروك عطية بجانب كافر أو مرتد، خاصة التعليقات التي حملت كلمة " ازاي الشيخ يتصور مع ده؟" مما جعله يشعر بأنه منبوذ وسيء ولا يستحق أو شخص كافر لا يعرف شيء عن الدين ولا يستحق فرصة جيدة. واستكمل عمر كمال حيث روى عن موقف مشابهه له وأثر فيه وقال إن الأشخاص هم من جعلوني افكر في عدم الذهاب إلى المسجد للصلاة بسبب نظرات النبذ والاحتقار التي توجه إليّ كلما ذهبت إلى الصلاة، كما سمع مرة من شخص يقف بجواره يقول لصديقه قف بجواره أنت، لإني أخاف أن لا تقبل مني صلاة إذا وقفت بجواره أنا. [caption id="attachment_632860" align="aligncenter" width="300"]القصة الكاملة لأزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية القصة الكاملة لأزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية[/caption] وأضاف عمر كمال أنه إنسان كأي إنسان آخر يترك الصلاة ويعود إليها، ويحب الذهاب إلى المسجد لإداء الصلاة ولكن نظرات الناس وردود أفعالهم هي ما جعلتني اتوقف عن ذلك. يشار إلى أن الصورة في إطار برنامج بعنوان " كلام مبروك" للشيخ مبروك عطية، وعمر كملب ضمن حلقة من حلقات البرنامج.

بعد يوم واحد من خلافتهم معاً | حمو بيكا وعمر كمال يطرحون “هفضل أستاذ” وتقترب من ال50 ألف مشاهدة

تعليقات الجمهور على منشور عمر كمال وتركه للصلاة في المسجد

بدأت التعليقات على المنشور الأخير للمطرب عمر كمال بين مؤيد ومعارض له، حيث جاءت بعض التعليقات كالآتي " يعني بطلت تصلي عشان الناس ومبتطلش تغنى عشان ربنا؟!"، و تعليق آخر " والدتك مش راضية عن شغلك، وظهرت معاك في فيديو وقالت إن عمرها ما سمعت أغاني ومش راضية عن وضعك، لو مفتون اسكت وخليك في سكتك وادع ربنا يهديك، إنما متقولش شيخ وغيره، هيفضل اللي بتاكل منه عيش حرام وغلط ". وتعليق معارض آخر" اكيد مش واحد كل يوم بيغني ورا رقاصة هيبقى حاجة حلوة في عين الناس". [caption id="attachment_632859" align="aligncenter" width="300"]القصة الكاملة لأزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية القصة الكاملة لأزمة ظهور مطرب المهرجانات عمر كمال مع الشيخ مبروك عطية[/caption] والتعليقات المؤيدة والداعمة له كالآتي" لا انا مش كافر ولا يهودي ولا مرتد بس احنا عاوزينك تعمل فن محترم وتنقى كلماتك حتى لو عايز تكمل في سكة المهرجانات لان صوتك حلو يا عمر، والإنسان سيرة وسمعة فخلي أعمالك تتكلم عن أخلاقك ". وتعليق آخر" محدش ليه حق يتكلم على حد بصلته بربنا، كلنا عندنا ذنوب محدش خالي منها مش ملايكة احنا ربنا يعفو عنا جميعا". وتعليق آخر مؤيد" ميهمكش كلام الناس كمل وربنا يوفقك اصل لما تقابل ربك اكيد مش هتقولوا عشان الناس بطلت ادخل بيتك واصلي ف كده انت غلط خلى كلام الناس تحت رجلك واللي مش عاجبوا مش يتابعك خد بالاراء الايجابيه وسيبك م السلبي وربنا يوفقك لازم كل فنان أو مطرب ناجح يكون ليه اعداء وانت لو ملكش اعداء اعرف أنك مش ناجح ربنا يوفقك ". يشار إلى أن عمر كمال وحسن شاكوش كان له أزمة سابقة مع نقابة الموسيقيين ونقيبها هاني شاكر بسبب بعض الكلمات غير اللائقة في مهرجان" بنت الجيران " وطالب منهم تغيير كلمات الأغنية حتى تتناسب مع العادات المتعارف عليها في الشارع المصري. رفض مشاركة عمر كمال في مسلسل بين السما والأرض.. تفاصيل