احنا الطلبة

ضمن مبادرة حياة كريمة.. طلاب التربية الرياضية بسوهاج يدعمون قرية شندويل بالمراغة

ضمن مبادرة حياة كريمة نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج ضمن فاعليات المعسكر التدريبي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة، عدداََ من أنشطة الخدمة العامة بقرية شندويل البلد التابعة لمركز المراغة، دعماً لمبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها رئيس الجمهورية لمساعدة القري الأكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون مع كلية التربية النوعية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

 

وقال عزيز أنه تم تنفيذ عدد من أنشطة الخدمة العامة بالقرية شملت مركز الشباب، المدارس، المعاهد الأزهرية، الوحدة المحلية وشوارع القرية، حيث تم دهان أسوار القرية، البلدورات، مقر مركز الشباب، بالإضافة إلى الرسم على الحوائط والأسوار داخل القرية، ومنها رسومات عن نبذ العنف، علم مصر، رسومات للوحدة الوطنية ومناظر طبيعية، إلى جانب تنفيذ أنشطة رياضية وترويحية لصغار وكبار السن والسيدات.

وأوضح الدكتور إبراهيم البرعى القائم بعمل عميد الكلية، أنه تم تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية لأهالي القرية حول عدد من الموضوعات منها السمنة وأخطارها، التشوهات القوامية وكيفية علاجها، دور الرياضة في الحد من الأمراض المزمنة وأهميتها للمرأة.

جامعة سوهاج تكرم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي السادس لشباب الباحثين

وأشار الدكتور أحمد محمد عبدالله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه شارك في تنفيذ هذه الفاعليات طلاب الفوج الثانى بالمعسكر الملتحقين بقسم التدريب الرياضي، والذي يرأسه الدكتور هانى جعفر، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المشاركين ٤٠ طالب و١٠طالبات، و١١ عضو من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليتي التربية الرياضية والنوعية.

وأضاف كلاً من الدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر، والدكتور يحيي ثابت المدير التنفيذي للمعسكر، أنه تم تنفيذ ندوة تعريفية مع أعضاء مركز الشباب حول طرق تنظيم البطولات الرياضية والترويحية داخل القرية، وعقد لقاءات توعوية مع الأطفال صغار السن حول دور الأنشطة الرياضية في الحد من ظاهرة التنمر.

ضمن مبادرة حياة كريمة.. طلاب التربية الرياضية بسوهاج يدعمون قرية شندويل بالمراغة
نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج ضمن فاعليات المعسكر التدريبي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة، عدداََ من أنشطة الخدمة العامة بقرية شندويل البلد التابعة لمركز

زر الذهاب إلى الأعلى