الآن

رئيس الاكاديمية العربية للعلوم يكشف تفاصيل المسابقة المصرية الافريقية للبرمجيات

 

كشف رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والمدير الاقليمي للمسابقة المصرية الافريقية للبرمجيات تفاصيل المسابقة التي تعقد في مصر في مدينة الاقصر لسنة ٢٠٢١.

تطبيق الاجراءات الاحترازية

قال رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري “الدكتور إسماعيل عبد الغفار”، انه لم يكن متخوف بتاتا من تنظيم المسابقة في ظل جائحة كورونا، حيث انهم شباب اذكياء جدا وقادرين على التعايش، ويطبقون كافة الاجراءات الاحترازية.

 الاستثمار في التعليم الغير تقليدي

واضاف ان المسابقة لا تستهدف اولاد الاكاديمية فقط رغم انه جزء رئيسي، ولكن هم بستهدفوا كافة الشباب، حيث انهم مسئولين عن رسالة وهي التعليم، حيث في ظل التحول الرقمي الذي تشهده البلاد بحاجة لهذه النوعية من الشباب، حيث اننا نعمل على الاستثمار في التعليم الغير تقليدي فهو صناعة المستقبل.

برنامج يحدث في مصر يستضيف شباب يسعون للعالمية في عالم البرمجيات

واستكمل المدير الاقليمي للمسابقة المصرية الافريقية للبرمجيات (معركة العقول) “الدكتور اسامة إسماعيل”، ان المسابقة بها نوابغ و متميزين في مجال البرمجة، حيث انه يعمل على هذه المسابقة من سنة ٢٠٠٠، حيث ان بلادنا وشبابنا بحاجة لاكثر من ذلك، حيث ام المسابقة اعمل على تعليم الطالب مهارة حل المشكلات بطرق منهجية، حيث عندما يرى شيء غريب يقدر على التعامل معه وحله.

واوضح اثناء استضافته في برنامج يحدث في مصر المذاع على قناة mbc مصر، انه يعملوا على جعل الطالب تفكيره غير تقليدي، وان يفكر بخارج الصندوق، حيث بذلك الطالب تستطيع بوضعه بأب مجال ويقدر على التعامل به، حيث ان طلابهم حاليا روؤساء في شركات عالمية، مشيرا الى انه تلقى دعم كبير ان كان مادي او معنوي.

الاء سعد

زر الذهاب إلى الأعلى