منوعات و المرأة و الطفل

تعرف على القيود المفروضة على منصة النفاذ الوطني

يقدم موقع “الوكالة نيوز” لجميع متابعيه، كل المعلومات الخاصة عن منصة النفاذ الوطني خلال السطور التالية كلا من والتي تتمحور حول عدد من الاسئلة مثل ، ما هي منصة النفاذ الوطني وما هي القيود التي فرضت على منصة النفاذ الوطني.

ماهي منصة النفاذ الوطني :

هي مبادرة وطنية من وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تقوم بإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية حيث بدأت كثير من الجهات الحكومية والخاصة بمحكاه التطور وتقديم خدماتها من خلال بوابات إلكترونية باستخدام معرفات إلكترونية من خلال (اسم المستخدم ورقم سري) كأداة تحقق تسمح بالوصول إلى مواقع خدماتها الإلكترونية.

قررت منصة النفاذ الوطني، عده قيود على استخدام منصة النفاذ الوطني وبوابتها الإلكترونية وأيضا الخدمات التي توفرها المنصة وتقدمها من خلال موقعها الإلكتروني.

وأكدت على أن الخدمة الإلكترونية لمركز المعلومات الوطني بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة «خدمة النفاذ الوطني الموحد» أو «الخدمة») هي متاحة للاستخدام الشخصي، وتوجد عده قيود فرضت على استخدام هذه المنصة والأنظمة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

ووصول المستخدم ودخوله الخدمة يتم دخوله سهلا دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواءٌ كان مستخدمًا مسجلًا أم لم يكن، ويعد سهل الدخول عليه اعتبارًا من تاريخ أول استخدام لهذه الخدمة.

وأوضحت منصة النفاذ الوطني، أنه من السهل القيام بالتعديل لهذه البنود والشروط نافذًا فور إعلانه، اذا لم يتبين خلاف ذلك. «ويعني استمرارك في استخدام هذه الخدمة عقب إعلان؛ أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل”.

ووضعت عده قيود على المنصة ومنها :

– توفر تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى، وهي ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصًا بشأنها.

-استخدام هذه الخدمة بأي طريقةٍ لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع لخدمة النفاذ الوطني الموحد.

– لا يجب توفير أو تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة.

– نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهًا للسمعة أو انتهاكًا للقوانين، أو مواد سيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد.

– استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لخدمة النفاذ الوطني الموحد.

– القيام بأي إجراء يفرض حملًا غير معقول أو كبيرًا بصورة غير مناسبة على البنية التحتية لخدمة النفاذ الوطني الموحد.

– يمنع نقل أو نسخ أو إنشاء روابط إلكترونية بخدمة النفاذ الوطني الموحد، أو عرض أي منها في إطار.

– يجب تقديم طلب محدد من المستخدم، والحصول على موافقة مركز المعلومات الوطني قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه الخدمة، أو عرض أي من محتوياتها في إطار، أو الاشتراك في أي نشاطات مماثلة.

– يعد مركز المعلومات الوطني له الحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه الخدمة أو أي من محتوياتها.

– مركز المعلومات الوطني له الحق الكامل في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة، أو فاضحة.

– مركز المعلومات الوطني له الحق أيضا في تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به، ولا يتحمل أي مسؤولية عن المحتويات المتوافرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه الخدمة أو الوصول منه إلى هذه الخدمة.

 

الخبر السابق: التعاون الخليجي يدين إطلاق ميليشيات الحوثي مسيرات مفخخة تجاه السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى