اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثاني

مواعيد امتحانات شهر
مواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الث

يبحث طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء الأمور خلال هذه الأيام عن موعد امتحانات شهر أبريل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الثاني، موضحة أنه سيتم عقد الامتحانات في شهري أبريل ومايو، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021.

مواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021

من المقرر ان تنطلق امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 26 من شهر أبريل المقبل لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، والتي تتم من خلال امتحانات ورقية مجمعة يشمل كل مادة عدد من أسئلة الاختيار من متعدد في لجان مؤمنة ومراقبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020- 2021 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لامتحان شهري أبريل ومايو.

نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم، إنها ستعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

كما أوضحت الوزارة أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

كما تمثل درجة الفصل الدراسي الثاني 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

والطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

مصير الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول

للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

منصات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

القمر الصناعي: النايل سات.

تردد قناة مدرستنا 2: 12206.

استقطاب القناة: رأسي.

معدل ترميز: 27500.

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل مومواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثانياعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثاني مواعيد امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثاني