اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزيرا الصحة والنقل يتوجهان إلى سوهاج.. 50 مصابا فى حادث تصادم القطارين

أعلنت وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة حالة الطواري فور وقوف تصادم قطاري سوهاج ،

أعلنت وزارة الصحة حالة الطواري فور وقوف تصادم قطاري سوهاج ، الذي وقع صباح اليوم الجمعة مخلفا ورائه عشرات المصابين ، إذ بلغت الحصيلة الأولية 50 مصابا. قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة واقعة حادث تصادم قطاري سوهاج، كما طالبت الوزيرة مديرية الصحة في سوهاج بالنتقال فورا إلى موقع الحادث وبذل قصارى جهدهم في إسعاف المصابين وتقديم الدعم لهم. أكد الدكتور خالد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لم تكتفي بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث المأساوي، بل قررت أن تقود جهود الإنقاذ بنفسها من موقع الحادث. وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطاري سوهاج بلغ حتى الآن 50 مصابا.

غرفة عمليات لمتابعة حادث قطاري سوهاج

في سياق أخر وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتحرك وزيري الصحة والنقل فورا إلى موقع الحاث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك. وأمر رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع فى موقع الحادث أولا بأول مع المسئولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، مطالبا بضرورة تذليل العقبات أمام فرق الإنقاذ. قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات حادثة تصادم قطاري سوهاج للوقوف على المتسبب في الحادث المأساوي ومحاسبة المقصرين، وذلك حتى يرفع تقرير سريع إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أجرى اتصالاً هاتفياً بالفريق كامل الوزير وزير النقل للوقوف على أسباب حادث تصادم قطاري سوهاج فى مركز طهطا، مطالبا بتقرير حول أسباب الحادث.

حادث قطاري سوهاج

كان قد وقع صباح اليوم الجمعة حادث مأساوي باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، ونتج عن الحادث خروج عربات القطار عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا. وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي. كما توافد أهالي سوهاج إلى مكان الحادث في محاولة منهم لإنقاذ المصابين الذين ينامون على الأرض بجوار حطام القطارين كما تظهر الصور. وكشف مصدر مسئول أن عربات الإسعاف انتقلت فورا إلى مكان حادث قطاري سوهاج وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول..

ناجي من حادث قطاري سوهاج

وقال أحد الناجين من ركاب قطار سوهاج من الحادث الروع، ويدعي رحيل أبو عامر، من محافظة سوهاج، انه استقل القطار المنكوب، صباح اليوم الجمعة، وكان هو وأصدقائه في طريقهم لمحطة طهطا، وفجأة تعرض القطار لصدام شديد بالقطار المقبل من الجهة الأخرى. وأضاف بصوت يملئه الحزن انه فور حدوث التصادم العنيف فقد أثر أصدقائه فالجميع يجري في كل اتجاه بحثا عن فرصة للنجاة، قائلا مش لاقي أصحابي كان قاعد جمبي في القطر. وناشد أبو عامر الجهات الأمنية وأجهزة الدولة بسرعة الوصول إليهم، وإنقاذ الحالات المصابة نتيجة تصادم القطارين، واصفا الحادث بالمأساوي. وأكد الناجي من حادث قطار سوهاج ان إصابته بسيطة مقارنة بالأخرين إذ أصيب في قدمه اليمني نتيجة الاصطدام. كان قد وقع صباح اليوم الجمعة حادث مأساوي باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، ونتج عن الحادث خروج عربات القطار عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا. وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي. كما توافد أهالي سوهاج إلى مكان الحادث في محاولة منهم لإنقاذ المصابين الذين ينامون على الأرض بجوار حطام القطارين كما تظهر الصور. وكشف مصدر مسئول أن عربات الإسعاف انتقلت فورا إلى مكان الحادث وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول.. السكة الحديد تنعى ضحايا حادث قطار اسيوط