الآنالرئيسية

وفاة 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث قطاري سوهاج

أكدت وزارة الصحة والسكان أن حادث تصادم قطاري سوهاج أسفر عن وفاة 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين، وجاري مواصلة جهود الإنقاذ.

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الوزارة دفعت بـ36 سيارة إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث المأساوي لنقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قررت تشكيل غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين، قبل أن تتوجه إلى مكان الحادث حتى تقود جهود العمليات بنفسها، للتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم.

غرفة عمليات لمتابعة حادث قطاري سوهاج

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه بتحرك وزيري الصحة والنقل فورا إلى موقع الحاث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

وأمر رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع فى موقع الحادث أولا بأول مع المسئولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، مطالبا بضرورة تذليل العقبات أمام فرق الإنقاذ.

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات حادثة تصادم قطاري سوهاج للوقوف على المتسبب في الحادث المأساوي ومحاسبة المقصرين، وذلك حتى يرفع تقرير سريع إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أجرى اتصالاً هاتفياً بالفريق كامل الوزير وزير النقل للوقوف على أسباب حادث تصادم قطاري سوهاج فى مركز طهطا، مطالبا بتقرير حول أسباب الحادث.

حادث قطاري سوهاج

جدير بالذكر أن حادث مأساوي وقع صباح اليوم باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، ونتج عن الحادث خروج عربات القطار عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي.

كما توافد أهالي سوهاج إلى مكان الحادث في محاولة منهم لإنقاذ المصابين الذين ينامون على الأرض بجوار حطام القطارين كما تظهر الصور.

وكشف مصدر مسئول أن عربات الإسعاف انتقلت فورا إلى مكان حادث قطاري سوهاج.

ناجي من حادث قطاري سوهاج

وقال أحد الناجين من ركاب قطار سوهاج من الحادث الروع، ويدعي رحيل أبو عامر، من محافظة سوهاج، انه استقل القطار المنكوب، صباح اليوم الجمعة، وكان هو وأصدقائه في طريقهم لمحطة طهطا، وفجأة تعرض القطار لصدام شديد بالقطار المقبل من الجهة الأخرى.

وأضاف بصوت يملئه الحزن انه فور حدوث التصادم العنيف فقد أثر أصدقائه فالجميع يجري في كل اتجاه بحثا عن فرصة للنجاة، قائلا مش لاقي أصحابي كان قاعد جمبي في القطر.

وناشد أبو عامر الجهات الأمنية وأجهزة الدولة بسرعة الوصول إليهم، وإنقاذ الحالات المصابة نتيجة تصادم القطارين، واصفا الحادث بالمأساوي.

وأكد الناجي من حادث قطار سوهاج ان إصابته بسيطة مقارنة بالأخرين إذ أصيب في قدمه اليمني نتيجة الاصطدام.

كان قد وقع صباح اليوم الجمعة حادث مأساوي باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، ونتج عن الحادث خروج عربات القطار عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي.

كما توافد أهالي سوهاج إلى مكان الحادث في محاولة منهم لإنقاذ المصابين الذين ينامون على الأرض بجوار حطام القطارين كما تظهر الصور.

وكشف مصدر مسئول أن عربات الإسعاف انتقلت فورا إلى مكان الحادث وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول..

السكة الحديد تنعى ضحايا حادث قطار اسيوط

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى