الرئيسيةالبحث عن الحقيقة

قصص مأساوية تغطيها الدماء من حادث تصادم قطاري سوهاج

سيدة خمسينة تصرخ.. وشاب يطلب النجدة من تحت الأنقاض

رصدت الوكالة نيوز مشاهد مؤلمة و قصص مأساوية من حادث تصادم قطاري في سوهاج مخلفا ورائه مصرع وإصابة العشرات شخصا حتى الأن ومازالت فرق الإنقاذ تبحث عن الباقين، وسط حطام القطارين، الذي وقع صباح اليوم الجمعة، وثقها أحد المصابين الناجين من حادثي القطار إذ اصطدم قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، كشف الفيديو الذي نتحفظ على نشره لما به من مشاهد دماء وصرخات تخلع القلوب لما بها من فزع وهلع للناجين من القطار المنكوب، إذ تعالى صوت صراخ سيدة تخطت عامها الخمسين مطالبة فرق الإنقاذ بسرعة انقاذهم قائلة النجدة احنا بنموت ألحقونا بسرعة.

قصص مأساوية

كما استنجد أحد الشباب الناجين بمن حوله لعل أحد ينقذه وساعده في الخروج من تحت أنقاض القطار، والدماء تغطيه من كل حدب وصوب كما رصد مقطع الفيديو صوت استغاثة شاب من تحت الركام بعد أن غطته الأتربة.

قال أحد شهود العيان ويدعى أحمد أنه يمر يوميا من أمام شريط القطار خلال ذهابه وعودته من عمله، موضحا أنه سمع دوي ارتضام شديد بالأرض وصوت صراخ ولم يتمالك نفسه من الصدمة فور رؤيته حطام القطارين وصعقت من هول المنظر والدماء التي تغطى الناس على جانبي القطار، مؤكدا أن ما رأه يعد قصص مأساوية .

شاهد عيان يروي قصص مأساوية

وأضاف انه قام بتصوير الحادث ونشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حتى يتحرك المسئولين سريعا لإنقاذ ما يمكن انقاذه مشيدا في الوقت نفسه بسرعة استجابة أجهزة الدولة التي انتقلت إلى مكان الحادث في دقائق معدودة مما كان له أثر إيجابيا في تقليل حجم الخسائر البشرية.
وأشاد شاهد العيان بموقف الأهالي المحيطين بمكان الحادث إذ هرعوا فورا لمساعدة المصابين قائلا: «قام الأهالي بعمل الاسعافات الأولية للمصابين التي كانت إصابتهم بسيطة مستخدمين الملايات في نقل المصابين وتضميد جراحهم.

وأضاف أحمد والدموع تنهمر من عينيه منظر المصابين والموتى وهم فوق القطار يدمي القلوب فضلا عن أصوات الصراخ التي خيمت على المكان مشيرا إلى الناجين في حالة صدمة وخوف وفزع إذ يبحثون عن أهلهم وأصحابهم بين حطام القطار واختلطت الأسماء فالكل ينادي علي ذويه.

ناجي من الحادث يروي قصص مأساوية

وقال أحد الناجين من ركاب قطار سوهاج من الحادث الروع، ويدعي رحيل أبو عامر، من محافظة سوهاج، انه استقل القطار المنكوب، صباح اليوم الجمعة، وكان هو وأصدقائه في طريقهم لمحطة طهطا، وفجأة تعرض القطار لصدام شديد بالقطار المقبل من الجهة الأخرى.

وأضاف بصوت يملئه الحزن انه فور حدوث التصادم العنيف فقد أثر أصدقائه فالجميع يجري في كل اتجاه بحثا عن فرصة للنجاة، قائلا مش لاقي أصحابي كان قاعد جمبي في القطر.

وناشد أبو عامر الجهات الأمنية وأجهزة الدولة بسرعة الوصول إليهم، وإنقاذ الحالات المصابة نتيجة تصادم القطارين، واصفا الحادث بالمأساوي.

وأكد الناجي من حادث قطار سوهاج ان إصابته بسيطة مقارنة بالأخرين إذ أصيب في قدمه اليمني نتيجة الاصطدام.

كان قد وقع صباح اليوم الجمعة حادث مأساوي باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا في سوهاج، ونتج عن الحادث خروج عربات القطار عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي.

كما توافد أهالي سوهاج إلى مكان الحادث في محاولة منهم لإنقاذ المصابين الذين ينامون على الأرض بجوار حطام القطارين كما تظهر الصور.

وكشف مصدر مسئول أن عربات الإسعاف انتقلت فورا إلى مكان الحادث.

مجهولون وراء الحادث

كشفت هيئة السكة الحديد تفاصيل حادث تصادم قطاري سوهاج حيث قالت: “أنه اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.


وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.
وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

السيسي يتابع تطورات حادث تصادم قطاري طهطا بسوهاج

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى