احنا الطلبة

موعد صرف زيادات رواتب المعلمين لشهر أبريل ومايو 2021

 

يبحث العديد من المعلمين عن موعد صرف زيادات رواتبهم لشهر أبريل ومايو 2021، حيث أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف رواتب المعلمين بديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شهر أبريل ومايو 2021.

كما أعلنت الوزارة مواعيد صرف رواتب العاملين بالمديريات التعليمية والادارات التعليمية بالمدارس، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد صرف زيادات رواتب المعلمين لشهر أبريل ومايو 2021.

موعد صرف زيادات رواتب المعلمين لشهر أبريل ومايو 2021

من المقرر أن تبدأ مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شهري ابريل ومايو 2021 في المواعيد الآتية:

_يتم صرف مرتبات العاملين بديون وزارة التربية والتعليم عن شهر ابريل 2021 يوم الخميس الموافق 29 ابريل.

_كما يتم صرف رواتب شهر مايو يومي الأربعاء والخميس 27 و 28 مايو.

بينما يتم صرف رواتب العاملين بالمديريات والهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم عن شهر ابريل يوم  الأربعاء الموافق 28 من الشهر المقبل؛ بينما رواتب شهر مايو فتكون يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو.

قيمة زيادة رواتب المعلمين

يتراوح متوسط الزيادة الشهرية في رواتب المعلمين وفقا للدرجات الوظيفية الـ6، من 390 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين، إضافة إلى حافز الإدارة المدرسية.

ومن المقرر أن يكون راتب المعلم المساعد بعد الزيادة 2125 جنيهًا، والمعلم إلى 2350 جنيها ومعلم أول 2525 جنيهًا، ومعلم أول «أ» 2835 جنيهًا، ومعلم خبير 3639 جنيها ومعلم كبير إلى 4675 جنيهًا.

وكان رئيس الوزراء ووزيرا المالية والتربية والتعليم، أصدروا حزمة قرارات مهمة تساهم في رفع المستوى المادي للمعلمين، في صورة حزمة مزايا مالية بتكلفة 6.1 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة بخلاف الأعباء التأمينية، وأولها إنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بقطاع التعليم يبدأ بنصف مليار تضعها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها 2.1 مليون معلم و700 ألف من العاملين الإداريين ويكون الصندوق تابع لمجلس الوزراء.

تسجيل المعلمين لعضوية لجان امتحانات الثانوية العامة 2021

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل الإلكتروني لاستمارة (1) عضوية سري، للمعلمين على موقعها الإلكتروني، للمشاركة في لجنة السير بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020 /2021.

وشددت الوزارة على أن المعلمين يمكنهم تحديث وطباعة الاستمارة، مشيرة إلى عقد امتحانات الثانوية العامة في المدارس وليس في المنازل، يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

وفقا لما أعلنته الوزارة، أن هذا العام سيشهد تغيرًا في نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث ستكون الكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل، وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم (سنة واحدة) والبالغ 410 درجات، إضافة إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح أو الـ أوبن بوك.

كيفية معرفة رواتب المعلمين من خلال نظام فارس لعام 1442 في السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى