الآنالرئيسية

السيسي يتابع تطورات حادث تصادم قطاري طهطا بسوهاج

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي حادث تصادم قطاري طهطا بسوهاج، ووجه رئيس الوزراء والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سرعة تقديم العلاج للمصابين جاء ذلك في نبأ عاجل لقناة اكسترا نيوز.

وكانت وزارة النقل قد كشفت في بيان رسمي لها تفاصيل حادث تصادم قطاري طهطا بسوهاج ، موضحه إنه أثناء سير قطار 157  مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف اسوان القاهرة سيمافور 709  واصطدم بمؤخرة اخر عربة بقطار 157  مما ادى الى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الإصابات جراء تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، ارتفعت إلى 84 حالة، ووفاة 32 آخرين.

وشدد على أن وزيرة الصحة في طريقها إلى محل الحادث، فيما أمرت بتشكيل غرفة عمليات عاجلة لمتابعة تفاصيل ما جرى، وتقديم الدعم على الفور.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن أكياس الدم كافية لنجدة المصابين، وفي حالة استخدمها سيتم اللجوء على مراكز الدم الأقرب للمستشفيات.

وقع الحادث لقطارين رقم 157، و2011، ناحية قرية الصوامع غرب، وانتقلت الأجهزة الأمنية والمسؤولين على الفور إلى محل الحادث للوقوف على الأسباب.

الصحة: ارتفاع الإصابات جراء تصادم «قطاري سوهاج» إلى 84 حالة

زر الذهاب إلى الأعلى