اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عاجل.. النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في تصادم قطارين بسوهاج

عاجل.. النيابة الإدارية
عاجل.. النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في تصادم قطارين بسوه

أمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج ظهر اليوم وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

كما أهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

تحقيق عاجل

كان المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج ظهر اليوم وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات. كما وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

عاجل 84 مصابا ووفاة 32

في سياق أخر قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الإصابات جراء تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، ارتفعت إلى 84 حالة، ووفاة 32 آخرين. وشدد على أن وزيرة الصحة في طريقها إلى محل الحادث، فيما أمرت بتشكيل غرفة عمليات عاجلة لمتابعة تفاصيل ما جرى، وتقديم الدعم على الفور. وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن أكياس الدم كافية لنجدة المصابين، وفي حالة استخدمها سيتم اللجوء على مراكز الدم الأقرب للمستفيات. وقع الحادث لقطارين رقم 157، و2011، ناحية قرية الصوامع غرب، وانتقلت الأجهزة الأمنية والمسؤولين على الفور إلى محل الحادث للوقوف على الأسباب. الألم يعتصر قلوبنا اليوم.. السيسي يتخذ إجراء عاجل في حادث تصادم قطاري سوهاج