الآنالرئيسية

«الحماية المدنية» تساهم في عمليات الإنقاذ بموقع تصادم قطاري سوهاج

أعلنت وزارة الداخلية، انتقال الأجهزة الأمنية لمكان حادث تصادم قطاري سوهاج لتيسير عمل الأجهزة المعنية في جهود الإنقاذ.

وأكدت الوزارة في خبر عاجل مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أنه تم الدفع بقوات الحماية المدنية لمكان حادث تصادم قطاري سوهاج للمساهمة في جهود الإنقاذ.

وتهيب النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

كان المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج ظهر اليوم وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلا من وزراء التعليم العالي والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعي، سيتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وكلف مدبولي بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الإصابات جراء تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، ارتفعت إلى 84 حالة، ووفاة 32 آخرين.

النيابة العامة تهيب بعدم تصريحات حول حادث تصادم القطارين بسوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى