اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لحظات مأساوية.. تفاصيل حادث قطاري سوهاج اليوم 

لحظات مأساوية.. تفاصيل
لحظات مأساوية.. تفاصيل حادث قطار سوهاج اليوم 

تداولت أنباء عن تصادم قطارين من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج في الصعيد، عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية، وفي هذا التقرير، تنقل لكم «الوكالة نيوز» تفاصيل حادث قطاري سوهاج الذي أسفر عن إنقلاب القطار وتعليقات شهود العيان، وكذلك تحركات الوزراء والمسؤولين لإنقاذ هذا الحدث المأساوي ومعرفة أسبابه.

تفاصيل حادث قطاري سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج حادث مأساوي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الجمعة، بالتزامن مع استنجاد أحد المواطنين المستلقين بالقطار، حيث نشر صور لحالة الركاب الخطيرة، وطالبت قوات الأمن بسرعة إنقاذهم. بعدها تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، وعلى الفور إتجه المسؤولين لمكان الحادث للوقوف على ملابسات الحادث وإنقاذ الركاب، وتم الدفع بـنحو 16 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث ومعرفة عدد الوفيات كذلك المصابين. كما أوقفت هيئة سكك الحديد المصرية حركة القطارات اليوم، وتحفظت قوات الأمن على سائقي القطارين، للوقوف على ملابسات الحادث. وبينت التحقيقات الأولية أن قطار سوهاج رقم 157 المميز المتجه للإسكندرية إصطدم بالقطار القاهرة الإسباني الجديد رقم 2011 المتجه لاسوان، ووقع الاصطدام من خلف قطار سوهاج تحديدا بقرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا غرب سوهاج، وأدى ذلك لخروج 3 عربات عن القضبان حتى إنقلب، مما أسفر عن هذا الانقلاب عدد من الضحايا والوفيات.

عدد الضحايا في حادث قطاري سوهاج

وبعد نقل المصابين لمستشفيات الإخلاء وهي سوهاج العام وسوهاج التعليمي وطهطا، والمراغة، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنه تم نقل 84 مصاب، ووفاة 32 مواطن، وتم إعلان حالة الطوارئ بمستفيات سوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وسوف ننشر لكم أسماء الوفيات فور الإنتهاء من التحقيق.

شهود عيان يرون تفاصيل حادث قطاري سوهاج

ونقلا عن بعض المصادر، قال شاهد عيان نجاه من هذا الحادث الموروع والذي يدعى «رحيل أبو عامر» من محافظة سوهاج، الذي استقل من القطار، أنه لم يجد صديقه حتى الآن منذ إنقلاب القطار، وعبر الشاب عن حزنه لصديق عمره، وروي لحظات اصطدام القطار بأنه تفاجئ الكل من هذه اللحظة ولم يدرك ماذا حدث فالجميع كان يهرول يمينًا ويسارًا من أجل الهرب من القطار سريعا. وتتابع وزيرة الصحة والسكان الحالة الصحية للمصابين، من أجل التأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية للمصابين، كما يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحادث مع وزيري النقل والصحة والسكان، وكذلك المسئولين المعنيين المتواجدين بمكان الحاث، من أجل سرعة التعامل مع الموقف وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وتباشر النيابة العامة التحقيقات الآن في حادث سوهاج، وسوف تنشر لكم الوكالة نيوز أسباب هذا الحادث الأليم، فور كشف الجهات الأمنية عنها مباشرة.

السيسي يتابع تفاصيل حادث قطاري سوهاج

في سياق أخر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا فى حادث قطاري سوهاج. وكتب الرئيس عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" : "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث،ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة. وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا. وقال الرئيس السيسي تابعت عن كثب تفاصيل حادث قطاري سوهاج الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث،ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة. وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا. «الحماية المدنية» تساهم في عمليات الإنقاذ بموقع تصادم قطاري سوهاج