سيارات

أول رد فعل من إيلون ماسك بعد قرار حظر تسلا في الصين

يبحث العديد من الأشخاص عن أول رد فعل من إيلون ماسك بعد قرار حظر سير سيارات تسلا في العديد من الأماكن في الصين، حيث يعد ذلك الأمر من القرارات التي اتخذتها الصين وذلك بعد مفاوضات آلاسكا.

حيث يوجد الكثير من الاتهامات بين الصين وأمريكا وذلك من استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة من قبل البلدين في عمليات تجسس مختلفة  وذلك من محاولة كل بلد معرفة معلومات مختلفة عن الدولة الأخرى.

من هو إيلون ماسك

إيلون ماسك هو المدير التنفيذي وذلك لشركة تسلا والتي تعد من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم ، وهي من السيارات أمريكية الصنع ، حيث أن تلك الشركة توجد في الولايات المتحدة.

وبالتحديد في منطقة كالفورنيا، ولها أسهم خاصة بها في البورصة وبالتالي تحاول الشركة استقطاب فئات مختلفة من العملاء من مختلف الدول حول العالم لتحقيق الأرباح ومن تلك الدول الصين.

وقد يؤدي قرار الصين وذلك بوقف استخدام تلك النوعية من السيارات إلى انخفاض أرباح الشركة ، كون الصين من أكبر الدول في العالم ، ويوجد العديد من الأمور الأخرى التي اتخذتها الولايات المتحدة خاصة بحركة التجارة والصناعية بين البلدين.

 حيث و خلال الفترة الماضية منعت مواطنيها من استخدام هواتف ” هواوي الصينية ” ،وأيضا انتهاء اتفاقية تلك الشركة مع شركة “آيفون” الأمريكية وذلك من الصفقات والعقود بين الشركتين.

حظر سيارات تسلا في الصين

تعد الصين من أفضل الدول في العالم في عدة مجالات ، ودائما توجد العديد من الاتهامات بين الولايات المتحدة والصين على الرغم من التبادلات والاتفاقات التجارية والصناعية بين البلدين ، حيث تتهم كل دولة الأخرى بعمليات تجسس مختلفة وذلك من خلال الأجهزة الحديثة والمتنوعة ، ضمن التطور التكنولوجي والذي تشهده البلدين.

وكان هناك خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد تولى “جون بايدن “رئاسة الولايات المتحدة ، مفاوضات بين الصين وأمريكا عرفت بمفاوضات ” آلاسكا” ، وكان أول قرار بعد انتهاء تلك المفاوضات من قبل الحكومة الصينية بحظر سيارات تسلا أمريكية الصنع من السير في البلاد ولكن في أماكن محددة وهامة.

اقرأ أيضا: بعد تغريدة العبقري إيلون ماسك .. حسن شاكوش وحمو بيكا يتصدران تويتر

سبب حظر سيارات تسلا في الصين

ويرجع السبب في حظر سيارات تسلا في الصين وذلك في من الأماكن والتي هي خاصة بالجيش الصيني ، إلى ما يمكن أن تستخدم فيه تلك السيارات من خلال الكاميرات التي فيها وذلك من معرفة بيانات مختلفة عن مستخدميها خاصة بأماكن تنقلهم داخل تلك المنشآت العسكرية ، وأيضا بيانات هواتفهم المحمولة.

حيث أنه في حالة الحصول على تلك البيانات من قبل تلك السيارات والتي هي من السيارات الحديثة في العالم ، فإنه يمكن وصول تلك البيانات والمعلومات التي جمعها إلى الولايات المتحدة ، وأيضا الحظر لتلك السيارات يشمل المناطق السكنية الخاصة للعاملين في المنشآت المختلفة والتابعة للجيش الصيني ، وذلك بناء على وكالة رويترز.

رد فعل إيلون ماسك بعد قرار حظر تسلا في الصين

إيلون ماسك هو المدير التنفيذي لشركة تسلا للسيارات ، وبعد قرار الحكومة الصينية بشأن حظر تسلا في الصين ، وذلك بسبب إمكانية استخدام تلك السيارات وذلك بواسطة الكاميرات في عمليات التجسس المختلفة وجمع معلومات وبيانات خاصة بالجيش الصيني ، وحصول الولايات المتحدة عليها ، على الرغم من أن الصين من الدول التي تعتمد عليها شركة تسلا في الأرباح.

وكان رد فعل من ” إيلون ماسك ” ، وذلك بعد قرار الصين بحظر سيارات تسلا أن الشركة لديها ما يدفع لأن تكون بيانات ومعلومات عملائها خاص بهم فقط ، دون حصول الشركة عليها ، حيث أن الشركة إذا استخدمت تلك السيارات وذلك في عمليات التجسس على الدول الأخرى التي تباع فيها تلك السيارات ومنها الصين فإنها سوف تواجه الكثير من الأمور التي تضر بالشركة ومنها توقف عمليات بيع الشركة تمام وبالتالي سيؤدي ذلك إلى الإغلاق لشركة تسلا.

حيث كان ذلك من خلال أحد المنتديات الكبرى الخاصة بالتنمية والتابع للصين ، وأيضا طلب ” إيلون ماسك “، وذلك خلال ذلك المنتدى أن يزداد وبشكل واضح نسبة ثقة كلاً من البلدين في الأخرى ، حيث يعود ذلك الأمر إلى أنهم من أكبر الدول في العالم في عدة مجالات مختلفة ومنها الاقتصاد.

بعد تفوق حسن شاكوش على إيلون ماسك .. الجمهور: المصري معروف بجبروته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى