احنا الطلبة

«البحوث الإسلامية» ينعى ضحايا حادث قطاري سوهاج

ينعى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضحايا الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم، إثر تصادم قطارين بمركز «طهطا» في محافظة سوهاج، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

ويتقدم الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بخالص التعازي إلى أسر الضحايا، داعيًا الله -عزَّ وجلَّ- أن ينزل برد سكينته عليهم، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، ﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ﴾.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

«نقل البرلمان»: نتابع حادث تصادم قطاري سوهاج لحظة بلحظة مع المسؤولين

وأكد “مجاهد” توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم محزون استراتيجي تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج.

وتابع “مجاهد” أنه تم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

وقد أشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلي أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلا من وزراء: التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، والنقل، والتضامن الاجتماعي سيتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

تشكيل لجنة فنية متخصصة؛ للوقوف على أسباب الحادث

وكلف مدبولى بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة؛ للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

«القصبي» ينعى شهداء ومصابي حادث تصادم قطارين بسوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى