الآن

حادث قطار سوهاج .. تعرف على القصة الكاملة لواقعة القطار المأساوية

حادث قطار سوهاج .. وقت قليل مر على حادث القطار المأساوي بقرية الصوامعة غرب بمحافظة سوهاج، الذي جعل الحزن يسيطر على قلوب المصريين، وتفاعل الكثير من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي، ودشن نشطاء التويتر هاشتاج يحمل إسم “سوهاج”، بعد الحادث.

حادث قطار سوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، قرية الصوامعة بمحافظة سوهاج،وتوفى على أثرة 32 مواطنًا وأصيب 91 آخرين ، ونقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام)، بعدما تمت زيادة سيارات الإسعاف إلى 74.

تعرف على عدد ضحايا ومصابين حادث سوهاج اليوم  
حادث قطار سوهاج 

وتتوافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، يتوافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم مخزون استراتيجي تم الدفع بها كدعم طبي من المركز القومي، وأقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجة بتشكيل لجنة متخصصه لمعرفة أسباب الحادث، وعبر عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء حادث تصادم قطاري سوهاج، وتوجه رئيس الوزراء بخالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

وكشفت وزارة النقل ملابسات حادث تصادم قطاري سوهاج، موضحة أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح «بلف الخطر» لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، تجاوز قطار 2011 مكيف سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157 مما وأدى ذلك إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

كتبت : آيه بدر

اقرأ أيضا.. رئيس مجلس الشيوخ ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى