الآنالرئيسية

طلب المناقشة العامة بشأن حادث سوهاج … أول تحرك  بالشيوخ 

أعلنت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، أنها ستتقدم صباح غدا السبت بطلب مناقشة عامة للوقوف على ملابسات حادث قطار سوهاج، والذي أسفر  عن وقوع عدد من الضحايا ظهر اليوم.

طلب المناقشة العامة

ودعت رمزي في طلب المناقشة العامة لضرورة حضور الجهات المعنية لمجلس الشيوخ للوقوف على أبعاد الحادث وما تسبب فيه، مشددة على ضرورة معاقبة المقصرين أشد عقاب، ولاسيما حال ثبوت تقصير متعمد.

رئيس مجلس النواب ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج

وتابعت أنه على الرغم من كل جهود التطوير ورفع كفاءة مرفق السكك الحديدية التي تقوم بها الدولة، إلا أن العنصر البشري يبقى هو أهم العناصر التي تحتاج إلى التطوير، فالغالبية العظمى من حوادث السكك الحديدية في مصر ترجع إلى خطأ العنصر البشري، وهو ما يبرز معه جلياً ضعف قدرة بعض العناصر البشرية الموجودة بهيئة السكك الحديدية وحاجتها إلى التدريب والتأهيل الجيد”.

وأوضح أن الدولة أنفقت على مشروعات تطوير السكك الحديدية 181 مليار جنيه، عبارة عن 40 مليار جنيه تم إنفاقها خلال الستة سنوات السابقة وتنفيذ مشروعات حالية بقيمة 86 مليار جنيه، ومخطط البدء في تنفيذ مشروعات أخرى بقيمة 55 مليار جنيه.

وأكدت رمزي في تصريحات لها اليوم أن نواب المجلسين على أتم استعداد للتعاون بكافة الأدوات الرقابية لمواجهة هذا التقصير ومنع تكراره مجددا، مشددة على ضرورة أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتقدمت عضو مجلس الشيوخ بخالص العزاء لأهالي الضحايا، مشيدة بحراك الحكومة السريع بالتعامل مع الموقف بتوجيهات رئيس الوزراء للتعامل مع الحالات المصابة وذهابه لمقر الحادث لمتابعته.

تعويض الضحايا ومحاسبة المسؤلين .. ابرز تصريحات مدبولي عن حادث سوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى