توك شو

برلمانية : مصر شهدت مأساة اليوم ونعزي أنفسنا في ضحايا حادث قطار سوهاج

قالت النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، انه نحن في مأساة اليوم، معزية مصر كلها، حيث ان حادث اليوم هو من اصعب الحوادث الذي حدث في سوهاج نتيجة تصادم قطارين، حيث فئة كبيرة من المتوفيين من الشباب.

واضافت انها تتحدث من قلب الحدث، وانهم مروا على كافة المستشفيات في سوهاج، من اجل التأكد من توافر دم كافي للمصابين اثر الحادث، مشيرة انه الى الان لم تتضح علامة تفصيلية عن سبب الحادث.

عرض ملف القطارات على مجلس النواب

واوضحت عبر مداخلتها مع برنامج حقائق واسرار المذاع على قناة صدى البلد، انه سيتم طرح العديد من المواضيع الخاصة بالقطارات في مجلس النواب، حيث انها ستأكد على ان القطارات القديمة تكن لها وضع اخر، ويتم تطوير السكك الحديدية، وايضا من اهم المشكلات كانت الترع التي تطل على السكك الحديدية، حيث انها تعرقل دخول اي مواد، ولم نقدر على امجاد مصابين بسببها.

حيث ان حادث تصادم قطاري سوهاج، وقع أثناء صلاة الجمعة، نتيجة خلل في منظومة الاشارات الجديدة، وكان الحصيلة المبدئية للمصابين77، وأكثر من 36 وفاة والعدد مرشح للضحايا ما بين 200 إلى 50 وفاة، و توجهت وزيرة الصحة هالة زايد لمقر الحادث لمتابعة نقل الضحايا، وبشكل كبير وزير النقل وعدد من المسؤولين يصلون تباعا لسوهاج.

وايضا كالعادة السوشيال ميديا أول ناقل للحادث الكبير، عن طريق كاميرا لاحد المواطنين تحديدا عسكري جيش متوجه لوحدته باستخدام القطار السريع، و تفعيل غرفة الأزمات بمجلس الوزراء للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

اقرأ أيضا.. حادث قطار سوهاج .. تعرف على القصة الكاملة لواقعة القطار المأساوية

زر الذهاب إلى الأعلى