الآنالرئيسية

دول عربية ودولية تعزي مصر فى حادث تصادم قطاري سوهاج

أعربت عدد من الدول العربية والدولية عن تعازيهم لمصر فى كارثة حادث تصادم قطاري سوهاج .

السعودية

بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.
وقال ولي العهد :” تلقيت نبأ حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب “.

الألم يعتصر قلوبنا اليوم.. السيسي يتخذ إجراء عاجل في حادث تصادم قطاري سوهاج

الامارات

كما أبدت دولة الإمارات تضامنها مع مصر إزاء حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج و الذي أسفر عن خسائر في الأرواح.
و أعربت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان لها عن خالص تعازيها و مواساتها للحكومة المصرية و أهالي و ذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

البحرين

قدمت وزارة خارجية مملكة البحرين بالغ التعازي والمواساة إلى الحكومة والشعب المصري ، في ضحايا حادث تصادم قطارين مما أدى إلى وفاة العشرات من الأشخاص.
وأعربت وزارة خارجية مملكة البحرين عن بالغ التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، في ضحايا حادث تصادم قطارين مما أدى إلى وفاة العشرات من الأشخاص.
وأكدت وزارة الخارجية تعاطف مملكة البحرين مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية في هذا المصاب الجلل، داعيةً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين في هذا الحادث الأليم بالشفاء العاجل.

قطر

بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث تصادم قطارين في مدينة سوهاج، متمنيا سموه للمصابين الشفاء العاجل.

تركيا

قدمت مؤسسة الرئاسة التركية التعازي لشعب مصر فى مصابهم الاليم جراء حادث تصادم قطاري سوهاج .
وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون اليوم الجمعة: “نتمنى الشفاء العاجل للمصابين وخالص التعازي لأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق والصديق في هذا الحادث الأليم”.

العراق

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي قدم خلاله التعازي فى الحادث الاليم الذي شهدته مدينة سوهاج.
وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي فى بيان اليوم الجمعة : أن “الكاظمي عبر خلال الاتصال عن عميق حزنه ومواساته للرئيس السيسي وشعب مصر الشقيقة، بالحادث الأليم الذي راح ضحيته عدد من المواطنين، مبتهلا الى الباري عزّ وجل أن يلهم أهالي الضحايا الصبر، وأن يتغمد الراحلين بواسع رحمته وندعو بقلوب صادقة أن يمنّ سبحانه على المصابين بالشفاء وسرعة التعافي”.

تأجيل القمة الثلاثية فى بغداد

كما قرر رئيس الوزراء العراقي تأجيل القمة الثلاثية في بغداد الى القريب العاجل تضامنا مع حادث تصادم قطاري سوهاج ،مع عقد اجتماع الاسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لأنعقادها .

الاردن

تلقي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اعرب خلاله عن تعازيه فى ضحايا حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوب مصر .
وتقدم رئيس الوزراء بأصدق مشاعر التعزية والمواساة للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي ضحايا هذا الحادث الاليم سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

الكويت

اعربت وزارة الخارجية الكويت عن أسفها البالغ لحادث التصادم المروع الذي وقع بصعيد مصر وراح ضحيته عشرات الاشخاص .
وأكدت الوزارة على تعاطف دولة الكويت مع الاشقاء فى مصر ووقوفها الكامل معهم فى هذا الحادث الاليم .
رئيس الوزراء العراقي يعزي الرئيس السيسي فى ضحايا حادث تصادم قطارين سوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى