الآن

التفاصيل الكاملة لحادث قطاري سوهاج

 

حادثة تصادم قطاري سوهاج التي وقعت اليوم، ، نتيجة خلل في منظومة الاشارات الجديدة،  نتج عنها فقد العديد من المواطنين وايضا العديد من المصابين.

 

 اعضاء مجلس النواب يواسون اسر الضحايا

حيث قالت رقية الهلالي عضو مجلس النواب، انه نحن في مأساة اليوم، معزية مصر كلها، حيث ان حادث اليوم هو من اصعب الحوادث التي حدث في سوهاج نتيجة تصادم قطارين، لان عدد كبير من المتوفين من الشباب. واضافت انها تتحدث من قلب الحدث، وانهم مروا على كافة المستشفيات في سوهاج، من اجل التأكد من توافر دم كافي للمصابين اثر الحادث، مشيرة انه الى الان لم تتضح علامة تفصيلية عن سبب الحادث.واوضحت عبر مداخلتها مع برنامج حقائق واسرار المذاع على قناة صدى البلد، انه سيتم طرح العديد من المواضيع الخاصة بالقطارات في مجلس النواب، حيث انها ستأكد على ان القطارات القديمة  لها وضع اخر، ويتم تطوير السكك الحديدية، وايضا من اهم المشكلات كانت الترع التي تطل على السكك الحديدية، حيث انها تعرقل دخول اي مواد،  بسببها.حيث ان حادث تصادم قطاري سوهاج، وقع أثناء صلاة الجمعة، نتيجة خلل في منظومة الاشارات الجديدة، وكان الحصيلة المبدئية للمصابين77، وأكثر من 30 وفاة .

لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تبحث عن اسباب الحادثة

واضاف ايضا رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب علاء عابد، انه تم ارسال لجنة من اعضاء لجنة النقل بمجلس النواب لمعرفة اسباب الحادث، حيث ايا كان المسئول عن الحادث سيتم محاسبته. واوضح انه يرفض بيان هيئة السكك الحديدية بشأن حادث قطاري سوهاج، حيث ان لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لن تلتفت الى بيان هيئة السكك الحديدية، حيث ان مسئولية حادث تصادم قطاري سوهاج تحدد من آليات منضبطة مثل الأدلة. واضاف عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، ان حادث تصادم قطاري سوهاج وقع في توقيت صعب تمر به الدولة، حيث ان الرئيس السيسي هو اول من وجه باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن الحادث.واشار الى انه سيتم توجيه طلبات احاطة لكل من تسبب في حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث ان الاستجواب وطلب الاحاطة يتم من خلال ادلة دامغة ولا أحد فوق القانون، مؤكدا انه لا احد فوق المساءلة القانونية في حادث تصادم قطاري سوهاج، وان من يتم ادانته سيتم اقالته.

 

اخر التطورات الصحية لحادث قطاري سوهاج

وقال الدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجي، ان هناك ١٦٥ مصاب موزعين في مستشفيات طنطا وسوهاج العام والتعليمي، حيث انه اي حالة بحاجة لتدخل جراحي، تم التدخل الجراحي اللازم، وان حتى الان عدد الوفيات ٣٢ حالة وفاة. واضاف انه تم مشاركة اطباء عددهم يصل ل٥٠ طبيب من سوهاج والمنيا والقاهرة مع الاطباء في سوهاج لانقاذ المصابين، وانه حاليا يتم كشف دقيق جدا للمصابين حيث ان كانوا بحاجة الى تدخل دقيق ام لا، واذا كانوا بحاجة لتدخل دقيق سيتم نقلهم عبر الطائرات الحربية لمستشفى معهد ناصر بالقاهرة.واوضح عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، انه لا يوجد ازمة بتاتاً في الدم، حيث يوجد لدينا ٣٤٠٠ كيلو دم، مشيرا ان الحالات الان في حالة استقرار، وانه فقط اربع حالات سيتم نقلها للقاهرة، مؤكدا ان الانقاذ مازال مستمر ووارد زيادة عدد الوفيات.

دور مستشفى سوهاج الجامعي في حادث قطاري سوهاج

وافاد رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، انه منذ وقوع الحادثة تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى سوهاج، وتواجد كافة الاطباء لانقاذ الجرحى والمصابين، مشيرا انه لدينا اكتفاء من اكياس الدم في بنك الدم، ولكن رغم ذلك تبرع الكثير من المواطنين بالدم للمستشفيات.
واضاف انه تم وصول اعداد كبيرة من المصابين للمشفى، وانهم مازالوا مستمرين في تلقي حالات من مستشفيات اخرى، حيث انه تم اجراء ١٢ عملية حتى الان، وان ٨٠٪؜ من المصابين كسور وحالتان بتر في الساق. واوضح اثناء مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، انه هناك اسرة كاملة من ضمن الحالات المصابة التي يجرى لها عمليات بالمستشفى، حيث انه هناك دعم من كل المستشفيات الجامعية القاهرة وعين شمس وبني سويف وغيرهم، وانه ايضا هناك طائرتان لنقل الحالات الحرجة للقاهرة.

نادر سعد يوضح المبالغ المالية لتعويضات اسر الوفيات والمصابين

واكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه منذ حدوث حادث قطاري سوهاج تم التحرك سريعا من جانب الجميع وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تواجد ايضا رئيس الوزراء في سوهاج مع خمس وزراء اخرين للمتابعة الحادثة والجرحى.واضاف انه سيتم اعطاء تعويضات لاسرة المتوفي ١٠٠ الف جنيه واسر الجرحى من ٢٠:٣٠ الف، وان كان المصاب اصابته ادت الى عجز يزداد تعويض الى ٧٥ الف جنيه، حيث ان النيابة العامة مستمرة في التحقيقات وهي من ستكشف عن المسئول والمتسبب بهذا الحادث. واوضح عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، انه تم الاستعانة بكبار الاطباء للتعامل مع الحالات المصابة، مشيرا الى ان التقليل من العنصر البشري هو احد الاسباب التي تؤدي الى تقليل حوادث السيارات.

الاء سعد

زر الذهاب إلى الأعلى