احنا الطلبة

اليوم.. كلية الإعلام تعقد المؤتمر الدولي الثاني «دور وسائل الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية»

ينطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بكلية الإعلام جامعة الأزهر بعنوان: “دور وسائل الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية”، ويستمر حتى الأحد ٢٨ من مارس الجاري عبر تقنية “الفيديوكونفرانس”.

وقال  الدكتور غانم السعيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر،  إن  كلية الإعلام جامعة الأزهر تولي اهتماماً بالغاً بقضايا الأمة في أنشطتها الثقافية والعلمية, مضيفاً أن المؤتمر يحظي بمشاركة العديد من الأبحاث العلمية حول الدور المحوري لوسائل الإعلام تجاه قضية الأخوة والسلم المجتمعي.

وأضاف الدكتور رضا  أمين وكيل الكلية  أن المؤتمر يحظى برعاية كريمة من  الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف  الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  ويأتي تلبيةً لقضية عالمية مُلحِّة وهي السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية, لاسيما في ظل ما يتعرض له العالم من هجمات إرهابية, مؤكداً أن الأزهر الشريف كان في مقدمة المُنادين بالسلام والأخوة الإنسانية, واستحق  الإمام الأكبر بفضل جهوده في هذا الشأن أن يحصد لقب ” إمام السلام”.

ونوه وكيل الكلية أن المؤتمر جاء وفقاً لاستراتيجية الأزهر الشريف في ترسيخ ثقافة السلام والأخوة فيما يتعلق بدور وسائل الإعلام؛ حيث يناقش المؤتمر على مدار ثماني جلسات علمية دور الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والتعايش بين مكونات وعناصر المجتمعات الإنسانية, وتحقيق الأخوة الإنسانية بين من يتقاسمون الحياة على الأرض من الأمم والمجتمعات الإنسانية.

جدير بالذكر أن نحو أكثر من أربعين باحثاً من مصر والدول العربية يشاركون في المؤتمر بدراسات علمية, تسهم جميعها في تحقيق الهدف الرئيس للمؤتمر في السلم والأخوة الإنسانية.

ويتم عقد المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس من خلال تطبيق zoom على الرابط التالي من هنا

والحضور متاح لكل من يرغب من الباحثين والمهتمين حول العالم مع العلم بأن بثا حيا لفعاليات المؤتمر سيكون متاحا عبر صفحة المؤتمر في فيس بوك من هنا

وصفحة كلية الإعلام جامعة الأزهر في فيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى