ترند و سيو

برودة ورياح.. طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة

يتساءل المواطنين عن طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة ، وذلك في جميع محافظات الجمهورية ، حيث تختلف درجات الحرارة خلال تلك الفترة من العام ، وذلك بين ارتفاع درجات الحرارة ، وأيضا معاودة انخفاضها مرة أخرى ضمن بداية فصل الربيع والذي يتميز بطقس خاص به عن فصل الصيف أو فصل الشتاء.

ويتميز الطقس خلال تلك الفترة من العام بالعديد من الكتل الهوائية المختلفة وذلك من الباردة أو الحارة والتي هي بدورها قادمة من مناطق مختلفة، مما يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة ، حسب تأثر المناطق المختلفة من البلاد ، وذلك من محافظات الجمهورية بتلك التيارات الهوائية ، وذلك ضمن تغيرات حالة الطقس.

وتعد مصر من البلاد التي تتميز بجو معتدل وذلك بسبب موقعها الجغرافي وحالة المناخ بها ، ولكنها أيضاً تتأثر بحالة الطقس القادم من البلاد الأخرى ، ومع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل جديد وهو الربيع، ترتفع درجات الحرارة ولكنها تنخفض خلال أيام مختلفة ولكن ليس بالمعدل الذي كنت تنخفض إليه في فصل الشتاء والذي كان يتسم بالكتل الهوائية الباردة والتي هي في الأصل قادمة من الشمال.

حالة طقس اليوم السبت

تعاود درجات الحرارة مرة أخرى خلال اليوم السبت 27 مارس 2021 ، في الانخفاض وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة خلال الليلة الماضية ، وعلى الرغم من أن فصل الشتاء قد انتهي إلا أن الطقس البارد مازال مستمر وذلك على العديد من محافظات الجمهورية المختلفة.

حالة الطقس اليوم السبت في القاهرة ومحافظات الوجه البحري

انخفضت درجات الحرارة بداية من أمس الجمعة وتستمر خلال يوم السبت والأيام القادمة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات كبيرة خلال بداية الأسبوع الماضي ، حيث أن طقس اليوم السبت وذلك على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وخلال ساعات النهار يتسم بالبرودة وخلال ساعات الليل فإنه سيكون بارد على تلك المناطق من الجمهورية.

حالة الطقس اليوم السبت في محافظات الصعيد

تختلف حالة الطقس اليوم السبت على محافظات الصعيد وذلك من الشمال والجنوب ، حيث أن الطقس اليوم وخلال ساعات النهار سيكون لطيف في المناطق التي تقع في شمال الصعيد وخلال ساعات الليل ستخفض درجات الحرارة وذلك يؤدي إلى برودة الجو بينما في جنوب الصعيد سيكون الطقس خلال النهار يتميز بالاعتدال وخلال الليل سيكون أيضا كغيره من المناطق الأخرى من الصعيد تخفض فيه درجات الحرارة التي تؤدي إلى البرودة.

اقرأ أيضا: حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس وموعد إنتهاء موجة التقلبات الجوية

حالة الطقس اليوم السبت في السواحل الشمالية وجنوب سيناء

تنشط الرياح على المحافظات التي تقع في السواحل الشمالية اليوم السبت ولكن الطقس على الرغم من ذلك سيكون معتدل خلال النهار ، ولكن خلال الليل سيكون الجو بارد ، بينما الطقس سيكون أيضا معتدل خلال ساعات النهار في جنوب سيناء وبارد خلال الليل ، وذلك كباقي محافظات الجمهورية أخرى.

برودة ورياح طقس اليوم السبت

تنشط الرياح اليوم السبت 27 مارس في معظم محافظات الجمهورية ، والتي تخفض فيها درجات الحرارة خلال الليل بشكل واضح ، حيث أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت المواطنين ، من استمرار وجود الطقس البارد ، والذي يستلزم ارتداء الملابس المناسبة لتلك الأجواء التي تتميز بالبرودة ، على الرغم من أن درجات الحرارة كانت مرتفعة خلال الأيام الماضية.

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية

تنخفض درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية على الرغم من انتهاء فصل الشتاء ، إلا أن الأجواء الشوية والطقس البارد مازال موجود ، وأيضا مع وجود الشبورة المائية وذلك في القاهرة والوجه البحري صباحاً ، وذلك بناء على هيئة الأرصاد الجوية.

وتكون درجة الحرارة اليوم السبت في القاهرة 20 العظمى بينما الصغرى 12 ، وأيضا في محافظات الصعيد تكون درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 21 إلى 26 درجة ، بينما الصغرى ما بين 12 إلى 16 درجة ، حيث أن الانخفاض في درجات الحرارة الصغرى يؤدي إلى برودة الجو خلال الليل.

وأيضاً في محافظات الوجه البحري العظمى ما بين 18 إلى 20 درجة والصغرى ما بين 11 إلى13 درجة ، وذلك من انخفاض درجات الحرارة في تلك المحافظات كغيرها من محافظات الجمهورية خلال اليوم السبت.

شبورة وعواصف بحرية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء

برودة ورياح.. طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة

زر الذهاب إلى الأعلى