الشارع السياسي

غدا.. مجلس النواب يناقش ملابسات حادث قطاري سوهاج

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب غدا الاحد، فتح ملف حادث قطاري سوهاج بناء على طلب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات وغالبية ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب ونواب تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين الذين طالبوا بمناقشة هذا الحادث وتقدم بعض النواب بطلبات احاطة وبيانات عاجلة للحكومة

وكشفت مصادر برلمانية انه من المنتظر القاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بيانا امام المجلس ووجود اتجاه لتكليف لجنة النقل بتقصي الحقائق حول الحادث دون ان يمس هذا الاجراء البرلماني التحقيق الجنائي للنيابة العامة .

واكدت المصادر انه بالنسبة لمصير اللواء كامل الوزيري وزير النقل ومدى مسئوليته عن الحادث فان الاتجاه الغالب لدى النواب استبعاد فكرة المطالبة بإقالته كما حدث من قبل في حوادث القطارات نظرا للجهود التي يقوم بها لتطوير قطاع النقل بصفة عامة والسكة الحديد بصفة خاصة.

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان، أيضا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

بالإضافة إلى استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

كما تناقش الجلسة العامة للبرلمان بعد غد الاثنين القادم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.

رئيس مجلس النواب ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى