اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تسلل فيروس كورونا .. تفاصيل جديدة حول مصدر الفيروس القاتل لدول العالم

مصدر-فيروس-كورونا
مصدر-فيروس-كورونا

يمثل فيروس كورونا تحدي لدول العالم في الوقت الراهن، فالعالم يعاني من الجائحة منذ أكثر من عام ونصف ويبحث الكثير من العلماء عن سبب ظهور الفيروس اللعين. فقد ظهر الفيروس في أكثر من دولة وأكثر من موجة وأعراض مختلفة في كل موجة، وظهرت تقارير طبية عن تحديد مصدر الفيروس وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل ظهور فيروس كورونا في السطور التالية

تفاصيل ظهور فيروس كورونا

[caption id="attachment_633673" align="alignnone" width="275"]تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم[/caption] قال روبرت ردفيلد المدير السابق للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هناك تقارير طبية تشير الي تسلل الفيروس من مختبر علمي في الصين، وأكد أن التسريب الذي حدث في مختبر في الصين تحديدا في مدينة ووهان في الصين هو السبب في نقل الفيروس. وأشار إلى أن الفيروس نتقل بين شهري سبتمبر واكتوبر في الصين دون الإعلان عن أي إصابات، وظهر المرض في نوفمبر بشكل رسمي وتسجيل اول حالات الإصابة في مستشفيات الصين، وانتقل المرض بعدها الي الكثير من المواطنين ودول العالم. وأكد روبرت أنه لا يزال يرجح وبشكل كبير خروج الفيروس من مختبر في ووهان، وأكد أن هناك بعض الأشخاص تشكك في الحقائق حول تسريب الفيروس. وتابع المدير السابق للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض أن العلم الحديث سيؤكد الحقيقة وأنه في صدد التحقيق في ظهور فيروس كورونا، وقال أنه لا يعتقد أن الفيروس من الفيروسات التي انتقلت من الخفاش الي الإنسان وسبب الفيروس الانتقال الي عدد كبير من البشر، وأصبح من أكثر الفيروسات المعدية في العالم بل وفي تاريخ البشرية مسجلا اعلي اعداد في الوفيات والاصابات بالفيروس. وذكر أنه عندما ينتقل الفيروس من حيوان الي انسان أنه يستغرق وقت كبير في الظهور وأعراض مختلفة ولكن الفيروس ظهر بسرعة كبيرة بين البشر وانتشر بصورة كبيرة حول العالم ومن الناحية البيولوجية كيف اصبح الفيروس أكثر خطورة في الانتقال من انسان الي اخر. اقرأ المزيد: الرئيس الإيراني: العقوبات الامريكية السبب في تأخر وصول لقاحات كورونا آخر تطورات إصابة هند صبري بفيروس كورونا

فيروس كورونا Covid 19

[caption id="attachment_632917" align="alignnone" width="300"]تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم[/caption] الفيروس هو فيروس ظهر في الصين في مدينة ووهان وانتشر في الكثير من دول العالم و ادي الي إصابة العديد من المواطنين في العالم و حصد وفيات مرتفعة في العالم. وكانت قصة ظهور الفيروس إلي أنه ظهر بسبب خفاش كان حاملا للفيروس وانتقل الي الإنسان عن طريقه، وعلي الفور أمرت الصين بإغلاق سوق ووهان للحيوان كإجراء احترازي بعد إعلان ظهور الفيروس  بسبب الحيوانات. وتعتبر الصين من أوائل الدول التي أعلنت عن ظهور الفيروس  بها وبعدها انتقل الي دول العالم، واعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس هو جائحة عالمية، وان دول العالم لابد أن تحذر من تفشي الفيروس بها.

الموجات الخاصة بفيروس كورونا

انتشر فيروس كورونا علي هيئة موجات متتالية، ومنها الموجة الأولى التي ضربت العالم مع بداية انتشاره في الصين واستمرت حتي صيف العام الماضي. وسجلت عدد كبير من الوفيات والاصابات في أكثر من دول العالم، وبدأ العالم في التحسن بسبب انخفاض الإصابة والوفيات في دول العالم وظن الجميع أن الفيروس انتهي إلا أن ظهرت موجة ثانية ضربت العالم مرة أخري ادي ذلك إلي زيادة عدد الوفيات والاصابات مرة أخري. وبدأت مع بداية شهر أكتوبر في دول أوروبا واستمرت طوال فصل الشتاء الماضي، وبدأت في الانكسار في الفترة الأخيرة، وظهرت موجة جديدة من الفيروس وهي الموجة الثالثة التي تضرب العالم حاليا واطلقت العديد من الدول تحذير بسبب الموجة الثالثة والالتزام بالاجراءات الصحية بالفيروس .

اعراض فيروس كورونا

ظهرت أعراض مختلفة للفيروس منها الكحة والاسهال، ارتفاع درجة الحرارة، آلام وأوجاع، التهاب الحلق، التهاب الملتحمة، صداع، فقدان حاسة التذوق أو الشم، طفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين، صعوبة أو ضيق في التنفس، ضغط في الصدر، فقدان القدرة على الكلام أو الحركة.

لقاحات فيروس كورونا

[caption id="attachment_632236" align="alignnone" width="300"]تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم تفاصيل جديدة حول مصدر تسلل فيروس كورونا لدول العالم[/caption] ظهرت لقاحات علاج الفيروس وبدأت دول العالم في الحصول عليها للحماية من هذا الفيروس الخطير الذي ضرب البشرية منذ عام ونصف، ومنهم لقاحات ظهرت في الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا. واعلنت مصر عن استخدام اللقاح الصيني في علاج الحالات التي لديها وبالفعل أعلنت الصين عن استجابتها لطلب مصر في الحصول على اللقاح وارسلت عدد كبير من اللقاح الي مصر، وسجلت مصر حوالي 199 ألف حالة إصابة بالفيروس منهم 152 الف حالة شفاء.