الآن

تعرف على آخر التطورات في واقعة انهيار عقار جسر السويس

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خروج ١٨ حالة من مصابي عقار السلام المنهار من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم مشيرًا إلى استقرار حالة المصابين الستة الباقين واستمرار تلقيهم للعلاج بالمستشفى .

وتواجد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  منذ فجر اليوم بموقع انهيار عقار السلام للإشراف على عمليات إنقاذ السكان العقار .

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا في الساعة ٣ فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و ٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب  (حي السلام 1) وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة  عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل ٢٤ حالة اصابة إلى مستشفيات السلام وعين شمس مع وجود  ٨ حالات وفاة وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة .

ثم انتقل محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحي السلام .

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم .

وأكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى .

زر الذهاب إلى الأعلى