اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مدير مطار برج العرب يستعرض لوفد سياحة النواب اهم اعمال تطوير المطار

1
1

استعرض اللواء علاء نبيل مدير مطار برج العرب اهم ما تم إنجازه من انشاءات داخل مطار برج العرب من مبني للركاب الجديد والبنية التحتية وكذلك ممر الطائرات وتوسيعات المطار الدولي عن طريق فيلم توضيحي تم عرضه علي وفد لجنة السياحة والطيران والمدني بمجلس النواب .

واستعرض مدير مطار برج العرب علي الوفد البرلماني كافة أنظمة الامان التي يتبعها المطار فيما يخص النظام الأمني ورفع كفاءتها من أجهزة x ray ، وخدمات تأمينية خاصة بالتفتيش مؤكدا علي أن دولة المانيا قد أشادت بالنظام التأميني للمطار .

وأكد نبيل علي أن هناك نوعين من شركات الطيران في برج العرب و رغم جائحة كورونا فهناك خطوط طيران جديدة تأتي إلينا لمطار برج العرب

وهناك بعض الخطوط المتوقعة بسبب جائحة كورونا مؤكدا علي أن هناك١٦ شركة طيران منخفضه التكليف و٨شركات خطوط طيران رئيسية ليكون مجموع الشركات ٢٤ شركة وسوف تزيد خلال فصل الصيف.

وأكد اللواء علاء نبيل مدير مطار برج العرب أنه قد حصل مطار برج العرب علي شهادة الايزو في خدمات التشغيل وكذلك تم عمل مشروع صرف الامطار بطول الممر وتم تجربتها في فصل الشتاء الماضي وحلت مشكلة كانت تواجه مطار برج العرب .

وكان وفد من لجنة السياحة بمجلس النواب قاموا بزيارة لمطار برج العرب للوقوف علي اخر أعمال تنفيذ مشروع لتوسعه مطار برج العرب الدولي وذلك ببناء مبني جديد للركاب بالإضافة إلي المرافق المتعلقة به لتعزيز قدرة المطار الاستيعابية ومواكبة الطلب المتزايد علي النقل الجوي لتحسين وسائل الراحة والسلامة للنقل الجوي الإقليمي بدلتا النيل .

ويضم الوفد النائب عمرو هندي وكيل اللجنة والنائب بهاء الدين عبد العاطي والنائب عماد الديب الدراجلي .

وكان مجلس النواب قد وافق في جلسته المعقودة بتاريخ 15/11/2016، على القرض المقدم من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) لتنفيذ مشروع لتوسعة مطار برج العرب الدولي - بقيمة القرض: 18,200 مليار ين ياباني.

محمد المسعود يهنئ الطيران بحصول مطار برج العرب على الأيزو الدولية