عربى و دولى

إعلام سوري: سماع دوي انفجار بدمشق ناجم عن تفجير ذخائر

 

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”، بأن الصوت الذي سمع في أحياء العاصمة دمشق ناجم عن تفجير ذخائر من مخلفات الإرهابيين في عين ترما بريف دمشق.

وفي السياق، أفادت قناة الإخبارية السورية عن تمكن القوات السورية من إحباط عملية إرهابية بأحزمة ناسفة كانت تستهدف مدينة دمشق.

وذكرت القناة إن القوات السورية تمكنت من قتل ٣ إرهابيين واعتقال ثلاثة آخرين خلال إحباط العملية الإرهابية في دمشق.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر أمني بإحباط عملية إرهابية كانت تستهدف مدينة دمشق عبر أحزمة ناسفة والقضاء على 3 إرهابيين وإلقاء القبض على 3 آخرين

وأكد المصدر على أن عملية القضاء على الإرهابيين تمت بالتعاون مع المواطنين في بلدتي زاكية وكناكر بريف دمشق، حيث تم إحباط العملية الإرهابية تجاه مدينة دمشق التي كان يخطط لها الإرهابيون والجماعات التكفيرية”

وعلى صعيد أخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بقيام تنظيم داعش بشن هجوم على مواقع انتشار ميليشيات موالية لإيران في منطقة “أخضر مي” ببادية الميادين الشرقية، على الضفاف الغربية لنهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، مما تسبب في مقتل اثنين وإصابة ٧ آخرين من الميليشيات الموالية لإيران.

وفي سياق أخر، استهدفت طائرة مسيرة مجهولة آبار نفطية، عند الحدود السورية – العراقية، في بادية البوكمال الجنوبية بريف دير الزور.

وذكر المرصد السوري لحقوق النسان أن الآبار التي استهدفت تخضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية، التي أعادت تأهيلها بعد أن دمرها تنظيم داعش، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الان.

مقتل 5أشخاص فى انفجار عبوة ناسفة جنوب الصين

زر الذهاب إلى الأعلى