اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

من هو المخرج الراحل هاني إسماعيل

من هو المخرج الراحل
من هو المخرج الراحل هاني إسماعيل

رحل المخرج الكبير هاني إسماعيل مساء أمس الجمعة بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة، وتم تشيع الجثمان اليوم من مسجد الحصري بمدينة السادس من اكتوبر في أجواء من الحزن الشديد على رحيله، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم إنجازات المخرج الراحل هاني إسماعيل من خلال هذا التقرير.

وفاة المخرج هاني إسماعيل

أعلن الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية من خلال صفحته على تطبيق «فيسبوك» خبر وفاة المخرج هاني إسماعيل، وكتب نعي نقابة المهن التمثيلية في وفاة المخرج، ويسأل الله أن يلهم أهله ومحبينه الصبر والسلوان، وجاء خبر وفاة المخرج هاني إسماعيل ليتسبب في حالة من الحزن والصدمة لدى أصدقائه ومحبينه، وتوفي هاني إسماعيل على إثر سكتة قلبية مفاجئة. وقد نعي الفنان الكبير صلاح عبدالله عبر حسابه على تطبيق «إنستجرام» مع نشر صورة للراحل المخرج هاني إسماعيل معلقا عليها أن الراحل كان ينتظر الرجوع للعمل مرة أخرى، وتواصل مع عدد من شركات الإنتاج، لترد عليه بالإعتذار أوعدم الرد، ليرحل عن عالمنا اليوم ، ويختتم تعليقه بالدعاء بالرحمة والمغفرة للمخرج هاني إسماعيل واصفا له بطاهرة اللسان ،وطيبة القلب. تعرف على السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي ونعت أيضا الفنانة صفاء أبو السعود المخرج الراحل هاني إسماعيل، وقالت أنه ترك علامته الخاصة في أعماله الفنية التى كان لها صدى واسع من الشهرة في عالم الفن على مستوى الوطن العربي، ليكون أيقونة بارزة في تاريخ الدراما العربية.

الوداع الاخير للمخرج هاني إسماعيل

وقد حضر عدد من الفنانين الكبار، وأعضاء من نقابة المهن التمثيلية تشيع جثمان المخرج هاني إسماعيل من مسجد الحصري بمدينة السادس من اكتوبر ظهر اليوم في أجواء من الحزن والألم لفراق المخرج الكبير، بالإضافة لحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان سامح الصريطي، والفنانة نهال عنبر .

المخرج هاني إسماعيل

ولد المخرج هاني إسماعيل يوم 9 مارس ومن مواليد محافظة الجيزة، وهو مخرج مصري مسلم، بدأ مشواره الفني من خلال إخراج عدة سهرات تليفزيونية عربية فنية متنوعة، وكانت بدايته الحقيقية عند إخراجه مسلسل «الحساب» عام 1998، وإخراج الجزء الثالث من مسلسل «السيرة الهلالية» عام 2000. وجاء هاني إسماعيل بإخراج مسلسل «سوق العصر» في عام 2001، والذى كان له صدي كبير في الشهرة، وشارك في هذا العمل مجموعة من النجوم الكبار فكان من بطولة الفنان الراحل محمود ياسين، والفنان أحمد عبد العزيز، والفنانة غادة عبدالرازق، والفنان هادي الجيار، والفنان كمال أبو رية، والفنانة نهال عنبر، ومن تأليف محمد جلال عبدالقوى، وعزت عبدالوهاب «أشعار». تفاصيل وفاة عزوف بنت أم الحلوات نجمة سناب شات وتدور أحداث مسلسل«سوق العصر» في إطار درامي اجتماعي حول صراع بين شخصين حلمي عسكر ومنصور المغازي، ويحاول الأخير كشف فساد حلمي عسكر بكل السبل الممكنة حتى إذا خسر حريته بعد دخوله السجن في حين يعمل حلمي عسكر على تفريق عائلة المغازي. وأخرج هاني إسماعيل عدد من المسلسلات مثل مسلسل بخيل مع مرتبة الشرف عام 1988، مسلسل المزاد عام 1993، ومسلسل عفوا أيتها الأم عام 1994، مسلسل وبالوالدين إحسانا عام 1996، مسلسل الحساب عام 1998، مسلسل سوق العصر عام 2001، مسلسل حمزة وبناته الخمسة عام 2001، ومسلسل وحلقت الطيور نحو الشرق عام 2002، ومسلسل عائليات عام 2002، مسلسل ثورة الحريم عام 2003، مسلسل رباعيات جاهين عام 2004، مسلسل سلالة عابد المنشاوي عام 2005، مسلسل على باب مصر عام 2006. بالإضافة إلى مسلسل الحب بعد المداولة عام 2006، ومسلسل عزيز على القلب عام 2008، مسلسل حضرة الضابط أخي عام 2009، مسلسل مزحة برزحة عام 2010، مسلسل ولاد السيدة عام 2015، مسلسل أوراق التوت عام 2015. ويذكر أن المخرج الراحل هاني إسماعيل كان يعمل على عمل درامي تحت الإعداد «أهل الشر» من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، والفنانة فادية عبد الغني، والفنان أحمد هارون، والفنان حسن فؤاد.

كتبت: داليا نصر

وفاة 8 وإصابة 29.. القصة الكاملة لإنهيار عقار في جسر السويس