اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزير النقل يكشف المخطئ في حادث تصادم القطارين بسوهاج

قدم كامل الوزير وزير النقل خالص التعازى لأسر الضحايا و تمنى الشفاء العاجل للمصابين وهو حادث يعتبر كارثة بكل المقاييس مقدماً اعتذاره و أسفه على الحادث المؤلم لأنه يشارك أهالى هذا الوطن الألم و الفرح .

تفاصيل حادث تصادم قطارى سوهاج

وأستكمل كامل الوزير أن ما حدث بالأمس كالآتى قطار قادم من الجنوب من الاقصر بسبب فرامل الطوارئ تم تفعيلها مما أدى لوقوف القطر فنزل السائق للبحث عن العطل فحتى السائق لم يكن له سبب فى الحادث مؤكداً أن سائق القطار الخلفى تم تحذيره بكل وسائل التحذير الممكنة و إعلامه بكامل الموقف و بضرورة إيقافه للقطر ولكنه لم يتوقف فسائق القطار الخلفى مخطئ بنسبة 100%.

كل مخطئ ستتم محاسبته

وأكمل كامل الوزير أن كل مخطئ سينال حسابه و لا يوجد شخص فوق القانون مؤكداً أن وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لتعافى المصابين وجميع أجهزة الدولة تعمل لمواساة اهالى المتوفيين . وأردف كامل الوزير فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن 250 مليار جنيه يتم صرفهم على تطوير منظومة النقل فى قطاعات مختلفة و لكن العنصر البشري هو الاهم لأن التطوير يحدث ولكن الخطأ الاكثر فى الحوادث من العنصر البشري و يجب تأهيله . وأكد كامل الوزير أن تطوير منظومة النقل فى عام 2024 ستكون بالكامل المنظومة مميكنة بدون عنصر بشري . اقرأ أيضا.. سيتم محاسبة المقصرين.. أول ظهور لوزير النقل عقب حادث تصادم قطاري سوهاج